حافلات ذكية ذاتية القيادة في اليابان العام المقبل

شركة صينيّة طوّرت شريحة ذكاء اصطناعي جديدة

0 62

كشفت شركة Baidu النقاب عن شريحة ذكاء اصطناعي مخصصة لتشغيل الحوسبة المكثفة في مراكز البيانات التي تدير عمليات القيادة الذاتية للمركبات.

ويأتي هذا الإعلان في الوقت الذي تستعد فيه الشركة الصينية لإطلاق حافلاتها الذكية ذاتية القيادة في اليابان.

وتنضم شريحة الذكاء الاصطناعي التي يطلق عليها اسم Kunlun إلى جهود منافسة من عمالقة التكنولوجيا في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك نظراء محليين مثل شركة Huawei Technologies.

وقالت الشركة إنه يمكن استخدام الشريحة الجديدة أيضاً في مجموعة من المجالات من معالجة اللغات الطبيعية إلى مسائل البحث والتصنيف.

لكن الاستخدام الأبرز للشريحة الذكية سيكون في الحافلات ذاتية القيادة المخطط إطلاقها رسمياً بعد أقل من عام.

حيث كثّفت الشركة من جهودها في الفترة الأخيرة من أجل إنتاج الحافلات الذكية التي سيُطلق عليها اسم Apolong، والتي سيتم تطويرها بالتعاون مع الشركة المحلية King Long.

وقالت الشركة في مؤتمرها السنوي للمطورين أنها تعتزم شحن أول دفعة من الحافلات الذكية الصغيرة والتي تتضمن 14 مقعداُ إلى اليابان بحلول أوائل عام 2019 بالتنسيق مع شركة تابعة لمجموعة SoftBank Group.

وبحسب بيان الشركة فإنه من المخطط إنتاج 100 حافلة ذاتية القيادة في مصنعها الواقع جنوب الصين.

المعلومات المتوافرة في الوقت الحالي عن الحافلات الذكية بأنها ستكون صغيرة الحجم وتضم بداخلها 14 مقعداً، كما أنها من المستوى الرابع من تكنولوجيا القيادة الذاتية.

وهو مستوى متقدم يسمح للمركبة بالتحرك ضمن منطقة جغرافية محددة دون الحاجة لوجود سائق، وبالتالي فإن جميع مقاعد الحافلة مخصصة للمستخدمين ولا يوجد مقعد للسائق.

تشير المعلومات إلى أن الشركة ستختبر مجموعة من تلك الحافلات مكونة من حوالي 10 مركبات فقط في مدن مختارة في الصين واليابان قبل إطلاق الدفعة الكبيرة للعمل بشكل رسمي.

مقالات قد تعجبك:

لماذا لا تصل تحديثات جديدة إلى أجهزة الأندرويد ؟ وما الذي يمكن فعله ؟
كيفية معرفة ما الذي يستهلك مساحة التحزين في أندرويد
ما هو مجلد Windows.old ؟ وهل يمكنك حذفه ؟
ما هو سيرفر 1.1.1.1 من Cloudflare؟ وهل عليك استخدامه؟
يوجد الكثير من مهام إنفيديا في إدارة المهام، ما هي؟ وهل من الخطأ إنهائها؟

تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...