متصفح كروم سيستهلك المزيد من الرام لحمايتك من الثغرات

خبر سيء للأجهزة التي تحتوي ذاكرة رام صغيرة

خبر سيء للأجهزة التي تحتوي ذاكرة رام صغيرة

1٬276

كشفت شركة جوجل Google هذا الأسبوع عن أن إصلاحاتها الأمنية التي تهدف إلى الحماية من ثغرة Spectre قد تسببت بقيام متصفح كروم Chrome باستخدام المزيد من ذاكرة الرام.

حيث عملت جوجل على تقديم ميزة جديدة باسم ميزة عزل الموقع لأحدث إصدارات متصفحها جوجل كروم والتي من المفترض أن تعمل على حماية المستخدم من هجمات ثغرة Spectre .

لكن لسوء حظ المستخدم، فإن عملية الحماية هذه سوف تتطلب استهلاك المزيد من ذاكرة الرام على الجهاز الذي يتم تشغيل المتصفح عليه.

واعترف مهندس البرمجيات Charlie Reis في جوجل بأن ميزة العزل تتسبب بإنشاء المتصفح المزيد من عمليات العرض، الأمر الذي يحتاج إلى زيادة استخدام ذاكرة الرام بنسبة 10% إلى 13%.

لن يكون هذا الخبر موضع ترحيب للعديد من مستخدمي المتصفح والذين غالباً ما يشيرون إلى أن المتصفح يستخدم الكثير من ذاكرة الوصول العشوائي.

حيث تُعتبر الزيادة بنسبة 10% كبيرة، خاصة في الأنظمة ذات ذاكرة الرام سعة 4 جيجابايت أو أقل.

سيزيد استخدام ذاكرة الرام من قبل متصفح كروم عبر نظامي التشغيل Windows و Mac نتيجةً لهذا التغيير، ولكن ستعمل جوجل على تقليل التأثير الناتج.

حيث قال مهندس البرمجيات Charlie Reis: يواصل فريقنا العمل بجد لتحسين هذا السلوك للحفاظ على متصفح كروم سريعاً وآمناً.

مما لا شك فيه أن الحماية من الثغرات واتخاذ الإجراءات الأمنية هو أمر ضروري للغاية، ولكن استهلاك المزيد من الذاكرة قد يسبب بعض المشاكل، خاصةً في متصفح كروم المتّهم أساساً باستهلاكه الزائد للذاكرة!

مقالات قد تعجبك:

لماذا يستهلك متصفح Chrome قدر كبير من الرام RAM ؟ وما الحل ؟
كيفية منع التشغيل التلقائي للفيديوهات في كروم
تقليل موارد الحاسوب التي يستهلكها متصفّح غوغل كروم
كيفية التأكد من أمان إضافات كروم قبل تنصيبها
لما يقوم كروم فجأة بإعادة تحميل الصفحة عند العودة إليها؟ وما الحل؟
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept