جوجل حظرت تطبيقات التعدين الرقمي من متجر Play Store

بالإضافة لمجموعة تطبيقات أخرى حسب القوانين الجديدة

بالإضافة لمجموعة تطبيقات أخرى حسب القوانين الجديدة

قامت جوجل Google مؤخراً بتحديث القوانين الجديدة المفروضة على التطبيقات الموجودة في متجر التطبيقات الرسمي الخاص بالشركة والمعروف باسم Play Store.

وبحسب موقع Android Police فإن تطبيقات تعدين العملات الرقمية أو التطبيقات التي تستهدف المستخدمين بإعلانات مزعجة هي من بين التطبيقات التي يجري حذفها من المتجر.

عندما يتعلق الأمر بتطبيقات تعدين العملات الرقمية، ففد قالت جوجل أن تطبيقات التعدين أصبحت محظورة الآن، ولكن التطبيقات التي تستخدم التعدين الرقمي عن بعد لا تزال مسموحة ضمن المتجر.

وكانت شركة آبل Apple قد حظرت في وقت سابق التطبيقات التي تقوم بتعدين العملات الرقمية، مشيرةً إلى أن تطبيقات التعدين الوحيدة المسموح بها هي تلك التطبيقات التي تقوم بالتعدين خارج الجهاز، مثل التعدين المستند إلى السحابة.

التطبيقات المتكررة الآن محظورة في متجر جوجل الرسمي، وخاصةً تلك التي تحاكي أو تقدم التجربة نفسها لتطبيقات موجودة بالفعل على النظام الأساسي.

كما ويمكن إزالة التطبيقات من المتجر إذا كانت تنسخ محتوى من تطبيق آخر دون إضافة أي شيء جديد أو فريد، أو إذا كان أحد المطورين ينشئ تطبيقات متعددة تحتوي على محتوى مشابه وتجربة مستخدم مكررة.

أيضاً هنالك قيود جديدة على التطبيقات التي تتعامل مع الأسلحة النارية ومستلزماتها، تم حظر التطبيقات التي تسهل بيع المتفجرات أو الأسلحة النارية أو الذخيرة أو بعض ملحقات الأسلحة.

كما تم أيضاً حظر التطبيقات التي توفّر تعليمات حول تصنيع المتفجرات والأسلحة النارية والذخيرة والأسلحة الأخرى.

القيود الجديدة شملت أيضاً التطبيقات التي تروق للأطفال ولكنها تحتوي على موضوعات للبالغين، أو التطبيقات التي تنتحل شخصية أشخاص محددين أو مؤسسات أو تخفي هدفها الأساسي.

أضف إلى ذلك التطبيقات التي تجبر المستخدمين على النقر على الإعلانات أو إرسال معلومات شخصية قبل الاستخدام الكامل للتطبيق.

تهدف جوجل من خلال قوانينها الجديدة إلى ضبط عملية تطوير وإنشاء التطبيقات على المتجر بهدف تقديم تجربة للمستخدم خالية من أي أمور مسيئة أو مزعجة.

من الجيد أن نرى تنظيماً شاملاً لمتجر جوجل، فقد ازدحم خلال الفترة الأخيرة بالكثير من التطبيقات التي سببت إما إزعاجاً لمستخدم الأندرويد من خلال الإعلانات على سبيل المثال، أو حتى ضرراً للأجهزة كتطبيقات التعدين.

مقالات قد تعجبك:

كيفية منع المواقع من استخدام معالج جهازك لتعدين العملات الرقمية
ميزات في أندرويد ليست موجودة حتى الآن في آيفون
كيفية حماية أجهزة أندرويد من الفيروسات والبرمجيات الخبيثة
كيف يعلم أندرويد إن كانت شبكة الواي فاي سريعة أم بطيئة قبل الاتصال؟
كيف سيزيد نظام أندرويد P من عمر البطارية ؟
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...