نتفليكس لن تسمح للمستخدمين بكتابة تعليقاتهم وآرائهم

الشركة تريد إلغاء تصنيف الأعمال بحسب الآراء

الشركة تريد إلغاء تصنيف الأعمال بحسب الآراء

قريباً، وعند مشاهدتك أحد الأعمال على خدمة نتفليكس Netflix، لن تتمكّن من كتابة مراجعتك لهذا العمل سواء كانت مراجعة إيجابية أو سلبية.

حيث ستعمل نتفليكس على إلغاء ميزة المراجعات والتعليقات والتي كانت متاحة للمستخدمين من موقعها على الويب، حيث ستوقف الشركة هذه الميزة ولكن على مراحل.

في المرحلة الأولى وفي نهاية شهر تموز لن يتمكن أي مستخدم من كتابة مراجعته على أي عمل تم نشره في نتفليكس.

أما في منتصف شهر آب، فتبدأ المرحلة الثانية التي لن تسمح لأي مستخدم بقراءة المراجعات الموجودة حالياً على الأعمال من مسلسلات وأفلام وغيرها.

وقالت Smita Saran المتحدثة باسم نتفليكس في رسالة بالبريد الالكتروني يوم الخميس: لقد أبلغنا الأعضاء الذين استخدموا هذه الميزة مؤخراً بخبر إيقافها في المواعيد المحددة.

هذه ليست المرة الأولى التي تقوم فيها الشركة بتغيير ميزة مهمة يستخدمها الأشخاص للحصول على تصنيف مبدأي للعروض الموجودة في نتفليكس.

حيث استخدمت الشركة مقياساً مفيداً لتقييم الأعمال من نجمة إلى خمس نجوم، ولكن في أوائل العام الماضي تم تغيير هذا المقياس إلى مقياس بسيط جداً مؤلف من خيارين إيجابي و سلبي.

انتقد بعض المستخدمين هذه الخطوة بأنها مفرطة في التبسيط، ووصف البعض نظام التصنيف الجديد بأنه عديم الجدوى، لكن الشركة بررت لاحقاً خطوتها.

فبحسب نتفليكس فإن النظام الجديد الذي يعتمد على خيارين فقط يسمح بالحصول على أعداد أكبر من المراجعات، وقالت أن نظام النجوم الخمس لم يتم استخدامه بالطريقة الصحيحة.

لكن على ما يبدو فإن نتفليكس ومن خلال خطواتها المتلاحقة تريد إلغاء تصنيف الأعمال بحسب آراء المستخدمين، ربما على مبدأ أن ما يُعجب أحد المستخدمين قد لا يعجب مستخدم آخر.

ولكن بجميع الأحوال فإن إلغاء المراجعات سيُسبب مشكلة للذين يعتمدون على الآراء المكتوبة من أجل اختيار الأعمال الجديدة لمشاهدتها.

يأتي هذا الخبر في وقت وصلت فيه نتفليكس إلى ذروة نجاحها، حيث أصبحت الشركة الإعلامية الأغلى في العالم وبلغت 125 مليون مشترك في جميع أنحاء العالم في ربيع العام الحالي.

مقالات قد تعجبك:

هل يمكن هجر التلفاز واستبداله بخدمات مشاهدة البث عبر الإنترنت؟
كيفية مشاهدة فيديوهات يوتيوب بالتزامن مع أصدقائك
أفضل التطبيقات و المواقع لمشاهدة المباريات مباشرة
ما هو مجلد System32 ولماذا يجب عدم حذفه
لماذا يجب عليك عدم النظر إلى شاشات الهواتف والحواسيب قبل النوم
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...