من هو الفائز ببطولة كأس العالم لأفضل شبكة هاتف محمول؟

مونديال افتراضي بنفس دول ومجموعات مونديال روسيا

مونديال افتراضي بنفس دول ومجموعات مونديال روسيا

603

في اللحظة التي تم فيها نشر هذه المقالة، كانت المباراة النهائية بين فرنسا وكرواتيا قد انطلقت في موسكو في بطولة كأس العالم لكرة القدم 2018 لتحديد البطل في مونديال هذا العام.

لكن هنالك بطولة افتراضية أخرى قد تم تنظيمها من قبل شركة OpenSignal بنفس الدول المشاركة في مونديال روسيا وبنفس توزيع المجموعات الثمانية.

هذه البطولة لم تكن لتحديد أفضل دولة في لعبة كرة القدم بالطبع، بل كانت من أجل تحديد البلد الفائز بأفضل شبكة للهاتف المحمول.

وكانت شركة OpenSignal التي تجمع بياناتها من مئات الملايين من العينات المأخوذة من عشرات الآلاف من الأجهزة حول العالم قد صرّحت بأن البطولة الافتراضية لا يمكن اعتبارها عملية ودقيقة بشكل كبير، لكن لا بأس بقليل من المتعة والإثارة.

تم التنافس في البطولة الافتراضية بين الدول الـ32 نفسها التي تأهلت لبطولة كأس العالم، وتم تقسيمها على 8 مجموعات بنفس الترتيب أيضاً.

بالنسبة إلى الدور الأول المسمّى بدور المجموعات، تم التنافس فيه على سرعة التحميل الإجمالية، وتأهلت دولتين فقط من كل مجموعة، اي انتقل 16 بلداً إلى الدور الثاني، وكانت النتائج كما في الصورة التالية:

مصدر الصورة: opensignal

من بين المصادفات الطريفة أن هنالك 11 دولة تأهلت إلى الدور الثاني في مونديال OpenSignal وهي ذاتها قد تأهلت إلى نفس الدور في مونديال روسيا لكرة القدم.

وبالطبع فإن الفرق العربية التي فشلت بالتأهل في بطولة كرة القدم، فشلت أيضاً في بطولة شبكات الهاتف المحمول التي يبدو التنافس فيها أكثر صعوبة من البطولة الحقيقية.

ألمانيا (Mbps 19) التي صدمت العالم بفشلها بالانتقال إلى الدور الثاني في مونديال روسيا، كررت فشلها في مونديال شبكات الهاتف المحمول بسبب وقوعها في مجموعة صعبة ومنافسة.

في حين حققت كوريا الجنوبية (Mbps 45) أفضل نتيجة بين الفرق المتنافسة، ولم تتصدّر مجموعتها فقط بل تصدّرت الدور الأول بمجمله.

بشكل عام، حققت أوروبا نجاحاً كبيراً حيث تقدم 12 بلداً منها إلى الدور الثاني جنباً إلى جنب مع الأوروجواي وأستراليا واليابان وكوريا الجنوبية.

بالطبع كانت بعض الدول مثل فرنسا وألمانيا من بين الدول الأسرع لكنها وقعت ضمن مجموعات الموت الصعبة، وتقاسمت كل من نيجيريا والسنغال النتائج الأسوأ في هذا الدور (Mbps 4).

في المرحلة الثانية من البطولة التي تسمّى وفق الفيفا مرحلة خروج المغلوب، تم الاعتماد على عدة معايير بحسب الدور الذي تم التنافس فيه.

في دور الـ16 تنافست الدول الـ16 بحسب سرعة التحميل في شبكات الجيل الثالث، وكانت مفاجأة هذا الدور هو انتصار صربيا (Mbps 9) على متصدّر الدور الأول كوريا الجنوبية (Mbps 5).

وهنا يمكننا أن نرى أن دول الجيل الرابع الأكثر تقدماً لا تمتلك نفس نسب النجاح في الجيل الثالث، مع الاستثناء الملحوظ للسويد (Mbps 11) التي حققت أفضل نتيجة في هذا الدور.

في ربع نهائي مونديال OpenSignal تم التنافس بين الدول المتأهلة من الدور السابق بحسب سرعة الرفع في شبكات الجيل الرابع.

أما في نصف النهائي فقد تم الاعتماد على سرعة التحميل في شبكات الجيل الرابع من أجل تحديد البلدين المتنافسين في النهائي، حيث وصل كل من بلجيكا والدنمارك إلى المباراة النهائية.

وشهد النهائي منافسة حامية بين البلدين بحسب سرعة التحميل الإجمالية، لتتوج الدنمارك (Mbps 31) ببطولة شبكات الهاتف المحمول بعد تغلبها على بلجيكا (Mbps 30).

بالطبع فإن البطولة هي افتراضية وتعتمد على البيانات التي تجمعها الشركة، كما أن للحظ دور كبير فيها بحسب توزيع المجموعات وتحديد العوامل التي تتأهل من خلالها الفرق، لكنها تحمل معها بعض المتعة في مقارنة جودة شبكات الهاتف المحمول حول العالم.

مقالات قد تعجبك:

ما هي تقنية Mesh Wi-Fi؟ وكيف تعمل لزيادة مدى وسرعة الإنترنت؟
ما هي شبكة الجيل الخامس 5G ؟ وكم ستكون سرعتها ؟
ما هي ميزة QoS في أجهزة الراوتر ؟ وكيفية استخدامها للحصول على إنترنت أسرع ؟
كيفية تسريع جهاز الماك
ما الفرق بين الجيليبريك Jailbreak والروت Root وإلغاء الحماية Unlocking ؟
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept