تويتر حذفت 70 مليون حساب خلال الشهرين الماضيين

حملة قوية من الشركة على الحسابات المسيئة

قامت إدارة موقع تويتر Twitter بحذف 70 مليون حساب في الشهرين الماضيين كجزء من حملة ضد الحسابات المسيئة والمزيفة على المنصة.

ووفقاً لتقرير جديد نشرته صحيفة The Washington Post فإن معدل إيقاف الحسابات أو تعليق عملها خلال شهري أيار وحزيران الماضيين هو ضعف المعدل الذي ذكرته الشركة في تشرين الأول من العام الماضي.

وقد تعرضت الشركة لانتقادات على نطاق واسع لسنوات بسبب تساهلها مع العناصر السيئة على الشبكة التي كانت برأي المحللين سبباً في ضعف الثقة بالموقع ووسيلة لنشر الأخبار المزيفة.

وواجهت تويتر في الفترة الأخيرة إلى جانب فيسبوك Facebook ضغوطاً متزايدة من العامة للعمل على إيقاف الناشرين المزعجين والأخبار العشوائية المزيفة.

وكانت إدارة الموقع قد كتبت في تدوينة خلال الشهر الماضي أنها تعمل بجد على تحسين سياساتها المتعلقة بالأمن المعلوماتي والسلامة.

وذكرت الشركة أن الأنظمة الخاصة بها عملت على تحديد 9.9 مليون حساب غير مرغوب به في الأسبوع الواحد.

تقرير الصحيفة ذكر أن التغييرات الأخيرة المتمثلة بإيقاف هذا العدد الهائل من الحسابات قد يؤدي إلى انخفاض في عدد المستخدمين للموقع في الربع الثاني من العام.

إلا أن أحد المسؤولين التنفيذيين في تويتر أخبر الصحيفة بأن العديد من الحسابات المحذوفة كانت خاملة ونادراً ما تم رصد تفاعل منها، وبالتالي لن تؤثر هذه الخطوة بشكل كبير على عدد المستخدمين النشطين.

مقالات قد تعجبك:

هل من الممكن معرفة من زار حسابك على تويتر؟
أول تطبيق واقع معزز لتويتر
لماذا لا تصل تحديثات جديدة إلى أجهزة الأندرويد ؟ وما الذي يمكن فعله ؟
لماذا هنالك عدة أنواع للبيتكوين؟ وما الفروق بينها؟
كيفية تحديد صفحة الفيسبوك الحقيقية بين شبيهاتها المزيفة

تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...