يوتيوب بدأ بعرض مقاطع الفيديو العمودية بالحجم الكامل

تحديث جديد لموقع يوتيوب على الحاسوب

تحديث جديد لموقع يوتيوب على الحاسوب

بدأ موقع يوتيوب YouTube عند تصفحه من جهاز الحاسوب بعرض مقاطع الفيديو العمودية بالحجم الكامل دون وضع أقسام سوداء على جانبي الفيديو كما كان سابقاً.

حيث تم طرح التحديث الأخير للموقع بدءاً من يوم الجمعة الماضي لضبط نسبة العرض إلى الارتفاع تلقائياً للفيديو بما يتناسب مع حجم شاشة الحاسوب.

قبل التحديث
بعد التحديث

إنها ميزة سبق لها الانتقال إلى تطبيق يوتيوب على أجهزة الهواتف المحمولة وعلى نظامي التشغيل iOS و أندرويد عن طريق إزالة الأقسام السوداء على جانبي مقاطع الفيديو لصالح مساحة بيضاء أو فيديو موسّع إن أمكن.

وسيؤثّر التحديث الجديد في مقاطع الفيديو التي يتم تشغيلها في معيار 9:16 من معايير العرض، ومقاطع الفيديو العمودية، ومقاطع الفيديو في تنسيق 3:4 الأقدم.

ويعمل هذا التحديث على دعم يوتيوب لنسب العرض إلى الارتفاع الأخرى إلى جانب نسبة 9:16 الأكثر ملاءمة والأكثر تماشياً مع الأنظمة الأساسية المنافسة حيث لا يؤدي التصوير على الجوّال إلى عرض أقسام سوداء جانبية.

قبل التحديث
بعد التحديث

وأعلنت شبكة يوتيوب عن التحديث لأول مرة يوم الجمعة من خلال منتديات دعم المستخدمين، كما تم رصد التحديث من قبل موقع Android Police.

للأسف فإن التحديث الجديد قد تسبب ببعض المشاكل، حيث اشتكى المستخدمون من التغيير الجديد في طريقة العرض والذي تسبب بجعل مقاطع الفيديو أصغر حجماً أو اقتطاع جزء منها أو خفض الجودة.

وكتب أحد المستخدمين أن مقطع الفيديو الخاص به كان أوسع من 640*480 ولكن تم عرضه على شاشة 640*480 مما أدى إلى اقتطاع جزء من الفيديو وخفض جودته.

ننتظر رد شركة جوجل Google على هذه الشكاوى، ونتوقع إصدار تحديث جديد لحل هذه المشاكل في وقت قريب.

مقالات قد تعجبك:

كيف تربح قنوات اليوتيوب المال؟
كيفية مشاهدة فيديوهات يوتيوب بالتزامن مع أصدقائك
لمَ تعلو الانفعالات الخرقاء وجوه الجميع في صور مقاطع يوتيوب ؟!
لماذا يتم تغطية الشعارات في الأفلام والمسلسلات
لماذا هنالك عدة أنواع للبيتكوين؟ وما الفروق بينها؟
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...