لا توجد أي طريقة لإيقاف زر المساعد Bixby على نوت 9

هل تعود الشركة وترسل تحديث يسمح بتعطيل الزر؟

هل تعود الشركة وترسل تحديث يسمح بتعطيل الزر؟

أصبح هاتف سامسونج Samsung الرائد والقوي Note 9 متواجداً في الأسواق والمتاجر العالمية، وقد وصل بالفعل إلى أيدي المستخدمين حول العالم الذين قرروا شرائه.

المراجعات الأولية للهاتف سواء كانت من قبل المستخدمين أو من قبل المختصين اتفقت جميعها على فخامة وقوة الهاتف الجديد من سامسونج وخاصة بعد دعمه بقلم مع ميزات رائعة وبطارية بسعة كبيرة.

لكن بعض المشاكل – وإن كانت صغيرة – بدأت بالظهور في الفترة الأخيرة، ومنها مشكلة لا تؤثر أبداً على أداء الهاتف ولا تسبب أي خطأ ولكنها تحدّ من حرية المستخدم لأنها تمنعه من إيقاف تشغيل Bixby!

بيكسبي Bixby هو المساعد الصوتي الافتراضي الخاص بشركة سامسونج والذي أصبح عمره أكثر من عام، وهو متواجد الآن بشكل كامل على أجهزة سامسونج الرائدة الأخيرة من سلسلتي S و Note.

من الطبيعي أن لا يكون Bixby محبوباً من قبل الجميع، لذلك نفترض أن الشركة ستسمح لمستخدمي الهاتف بإيقاف تشغيل المساعد وإلغاء مهمة تشغيله عند الضغط على الزر المخصص له.

لكن هذا لم يحدث مع هاتف Note 9 علماً أن الأمر متاح على الأجهزة الرائدة الأقدم مثل S9 و Note 8 و S8، فهل تريد الشركة دفع المستخدمين للتعامل مع Bixby بالقوة؟!

بخلاف هواتف Galaxy الرائدة السابقة من سامسونج، لا توجد شاشة إعدادات Bixby Key ضمن الإعدادات الرئيسية في الهاتف.

في السابق، كان بإمكانك إيقاف Bixby بالكامل، بما في ذلك تعطيل الزر المخصص لتشغيله بحيث لا يفعل شيئاً عند الضغط عليه.

وللأسف فإن شركة سامسونج سمحت سابقاً فقط بتعطيل زر Bixby لكنها لم تسمح بتخصيص الزر من أجل أداء مهام معينة، فهي تخيّرك إما لاستخدامه من أجل Bixby أو أن تنسى وجوده.

حسناً، الأمر على هاتف نوت 9 يبدو أكثر سوءاً حيث لا تستطيع حتى الآن أن تعطّل الزر، وإذا قمت بإجراء بحث سريع عن إعدادات Bixby Key في نوت 9 فلن تصل إلا لشاشة فارغة.

البحث عن Bixby Key في هاتف Note 9

بينما كان بإمكانك تعطيل الزر من تلك الإعدادات عند البحث عن Bixby Key في هاتف S9 على سبيل المثال.

البحث عن Bixby Key في هاتف S9

ومما يزيد الأمر سوءاً هو أن الكثير من المستخدمين قد اشتكوا سابقاً من موقع زر Bixby أسفل الزرين المخصصين لرفع وخفض الصوت.

الأمر الذي يتسبب بالضغط عليه بشكل خاطئ في كثير من الأحيان، ومع ذلك قد تتراجع الشركة لاحقاً عن قرارها وترسل تحديث يسمح لمستخدمي الهاتف بتعطيل الزر.

مقالات قد تعجبك:

كيفية إلغاء تفعيل بيكسبي Bixby في أجهزة سامسونج؟
ما هي العناوين المنطقية لبروتوكول الإنترنت IP؟ وكيف تعمل؟
ما هي مستشعرات تسرب المياه؟ ولمَ يجب أن توجد في كل منزل؟
ما هو التورنت؟ وكيف يعمل؟ وكيفية استخدامه؟ وكيفية التعامل معه؟
أفضل الشواحن اللاسلكية للهواتف المحمولة
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...