متصفح كروم سيحصل على تصميم جديد بداية شهر أيلول القادم

والتحديث سيكون على جميع أنظمة التشغيل

والتحديث سيكون على جميع أنظمة التشغيل

مع كل الاتهامات الموّجهة إلى متصفح شركة جوجل Google والمعروف باسم جوجل كروم Google Chrome على أنه المُستهلك الأكبر لذاكرة الرام بسببٍ منطقي أو بدونه، إلا أنه من الصعب عدم الاعتراف بشعبية المتصفح الكبيرة.

حيث تصدّر المتصفح قوائم الترتيب للمتصفحات الأكثر شعبيةً والأكثر استخداماً على مستوى العالم، وبالتالي كان من الواجب على الشركة أن تدعمه بالتحديثات اللازمة.

آخر هذه التحديثات هي ما سيصل بداية شهر أيلول القادم، حيث سيحمل هذا التحديث معه تصميماً جديداً للمتصفح وعبر جميع أنظمة التشغيل.

وقالت جوجل مؤخراً أن التصميم الجديد سيتم الكشف عنه لأول مرة في إصدار Chrome 69 من المتصفح والمقرر حالياً إطلاقه في الرابع من أيلول القادم.

سيتضمن التصميم الجديد للمتصفح مظهراً أكثر بياضاً مع استخدام أكبر للزوايا الدائرية، كما ستقوم جوجل بتحريك عناصر التحكم إلى أسفل الشاشة لتصبح سهلة الاستخدام حتى مع الشاشات الطويلة أو الكبيرة بالنسبة للهواتف المحمولة.

كما وسيشتمل الإصدار الجديد Chrome 69 التكامل مع مركز الإشعارات في نظام التشغيل Windows 10، ونظام الإيماءات للتنقل عبر استخدام اللوحة اللمس.

ومن المنتظر أن يدعم المتصفح بإصداره الجديد ميزة الملء التلقائي للجداول وحقول البيانات، والعديد من الميزات الأخرى التي سنتعرف عليها عند الكشف عن الإصدار الجديد رسمياً.

كما ذكرنا سابقاً فإن الإصدار الجديد سيكون متوافراً على معظم أنظمة التشغيل في اليوم الرابع من شهر أيلول، لكن بالنسبة لنظام ChromeOS فقد يحتاج لأن ينتظر إلى الحادي عشر من نفس الشهر للحصول على إصدار Chrome 69.

مقالات قد تعجبك:

لماذا يظهر متصفح كروم رسالة غير آمن في بعض المواقع؟
كيفية مسح سجل التصفح في كروم وسفاري وفايرفوكس وإيدج وإكسبلورر
كيفية منع التشغيل التلقائي للفيديوهات في كروم
كيفية التأكد من أمان إضافات كروم قبل تنصيبها
تقليل موارد الحاسوب التي يستهلكها متصفّح غوغل كروم
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...