إنتل كشفت عن أول ذاكرة SSD على شكل مسطرة بحجم 32 تيرابايت

حاجة أقل لكل من التهوية والمساحة والطاقة المطلوبة

حاجة أقل لكل من التهوية والمساحة والطاقة المطلوبة

770

كشفت شركة إنتل Intel مؤخراً عن ذاكرة SSD على شكل مسطرة بسعة ضخمة جداً 32 تيرابايت، حيث تقول الشركة عن ذاكرتها الجديدة بأنها الأكثر كثافة في العالم.

كان هدف الشركة تصميم الذاكرة بحيث تحمل شكلاً فريداً من ناحية، ومن ناحية أخرى أن يساعد التصميم على تضمين عدد من تلك الذواكر بجانب بعضها البعض في مساحة صغيرة نسبياً.

وقالت الشركة أن الذاكرة الجديدة قد تم تصنيعها باستخدام تكنولوجيا 3D NAND التابعة للشركة، حيث تقوم هذه التقنية على فكرة تكديس خلايا الذاكرة فوق بعضها وفق طبقات رقيقة جداً.

وبالتالي يمكن الحصول على ذواكر بسعات ضخمة جداً لكن بحجم مناسب يسهّل استخدامها بشكل منفرد أو من خلال تجميعها مع ذواكر أخرى لتعطي مساحات تخزينية هائلة.

إنه أمر مثالي بالنسبة للخوادم، حيث يأتي الكشف عن الذاكرة الجديدة في وقت بدأت فيه مراكز البيانات الضخمة باستبدال ذواكر HDD التخزينية بسبب حجمها وتكلفة أنظمة التبريد التي تحتاجها.

وهذا ما شكّل فرصة ذهبية لشركة إنتل حتى تسوّق لذاكرتها الجديدة على أنها البديل الأمثل مع استهلاك أقل للحجم وضمان كفاءة حرارية كبرى.

بحسب الشركة، فإنه من الممكن وضع 32 وحدة من تلك الذواكر بجانب بعضها البعض في مراكز البيانات، كما أنه وبالمقارنة مع ذواكر HDD التقليدية فإن الذاكرة الجديدة تحقق نتائج أفضل بكثير.

على سبيل المثال، تحتاج ذاكرة SSD الجديدة إلى نصف تدفق الهواء الذي تحتاجه ذواكر HDD من أجل المحافظة على الحرارة المثالية ضمن نظام التبريد.

أضف إلى ذلك بأن ذواكر إنتل الجديدة وبحسب تصريحات الشركة تحتاج إلى عُشر الطاقة التي تحتاجها ذواكر HDD وثلث المساحة المطلوبة.

مقالات قد تعجبك:

كيفية اختيار كرت ذاكرة مناسب
حل مشكلة الذاكرة الممتلئة لأجهزة أندرويد القديمة بنقل التطبيقات بشكل صحيح
دليل شامل لفهم وحدات تخزين المعلومات
ما هو التخزين السحابي وماهي افضل الشركات العالمية
كيفية مسح ذاكرة التخزين المؤقت للـ DNS
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept