ممثلة مصرية تسببت بفضيحة لشركة هواوي

بعد نشر صورة من كواليس تصوير إعلان للشركة

بعد نشر صورة من كواليس تصوير إعلان للشركة

2٬449

أطلق فرع شركة هواوي Huawei الصينية في مصر إعلاناً جديداً لهاتف الشركة nova 3 والذي يتميز بقدرته على التعرف على المشهد المصوّر واستخدام برمجيات الذكاء الاصطناعي لضبط الإعدادات المناسبة.

كل شيء كان يسير بشكل جيد، حتى قامت الممثلة المصرية سارة الشامي بنشر صورة على حسابها على إنستغرام من كواليس تصوير الإعلان الذي تشارك فيه.

حيث تضمنت الصورة المنشورة ما يمكن تسميتها بواحدة من أكبر الفضائح للشركة التي انتقلت من مصر لتغزو المواقع التقنية العالمية وتنتشر إلى العالم.

يظهر في الصورة استخدام كاميرا احترافية DSLR يمسكها نجم الإعلان كما لو أنها كاميرا الهاتف Nova 3 الذي يتم تصوير الإعلان من أجله.

وعلى ما يبدو فإن الصور التي استخدمتها الشركة  في فيديو الإعلان على أنها من تصوير كاميرا السيلفي الخاصة بالهاتف هي في الحقيقة صور ناتجة عن استخدام كاميرات احترافية.

لم تنتبه الممثلة لهذه النقطة، لتتسبب الصورة بفضيحة قاسية للشركة، حيث قامت الممثلة سارة الشامي بحذف الصورة بعد فترة قصيرة من حسابها.

تشير هذه الفضيحة إلى ما يمكن وصفه بكذب الشركات في الإعلانات، حيث تتفاخر شركات الهاتف المحمول باستخدام صور احترافية عالية الدقة للترويج لكاميرات هواتفها.

لكن هل يمكن لأحد أن يؤكد لنا أن هذه الصور تم التقاطها بواسطة كاميرا الهاتف فعلاً؟ في الحقيقة فإن الجواب بالطبع هو لا، لذلك لا يمكن الأخذ بهذه الإعلانات أو الصور على أنها مراجعة حقيقية للكاميرا.

أضف إلى ذلك، فإنه حتى لو كانت تلك الصور ملتقطة بواسطة كاميرات الهواتف المعلنة عنها فعلاً، فإنه يشرف على عملية تصويرها خبراء في مجال التصوير الفوتوغرافي مع الكثير من التعديلات بواسطة البرامج الاحترافية.

بطبيعة الحال فإنها ليست الفضيحة الأولى من نوعها لشركة هواوي، فقد هزّت الشركة فضيحة أخرى مشابهة أثناء الترويج لهاتف P9.

الصورة التي استخدمتها هواوي للترويج لهاتفها P9

في إعلان P9 تم استخدام صورة احترافية جداً على أنها من تصوير الهاتف، لكن لاحقاً تبيّن أن الصورة ملتقطة بواسطة كاميرا Canon EOS 5D Mark III الاحترافية والباهظة الثمن.

ربما كان من الأفضل أن تعتمد هواوي على قوة كاميرا Nova 3 الأمامية والتي بإمكانها أن تعطي نتائج جيدة فعلاً، بدلاً من استخدام كاميرات احترافية قد تتسبب بتشكيك المستخدم بمصداقية الشركة وقوة الكاميرا.

فيديو إعلان هاتف Nova 3:

مقالات قد تعجبك:

كيفية استخدام كاميرا هواتف أندرويد لقياس الأطوال و الارتفاعات
ما مساوئ كاميرات المراقبة اللاسلكية؟ وما الحلول؟
لماذا يوجد عدة كاميرات في بعض الهواتف الذكية ؟
كيفية إنشاء مخطط بياني بسهولة على أي جهاز دون برامج
كيفية إنشاء مجلدات البحث في آوت لوك للحصول على نتائج سريعة وتنظيم الرسائل
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept