سامسونج كشفت بالخطأ عن نوت 9 قبل أيام من إصداره

تسريب صورة لعلبة الهاتف تحمل المواصفات الكاملة

تسريب صورة لعلبة الهاتف تحمل المواصفات الكاملة

مؤخراً وبشكل مفاجئ، عرضَ موقع شركة سامسونج Samsung الرسمي إعلاناً لهاتف الشركة القادم Galaxy Note 9، حيث أثار هذا الإعلان استغراب الجميع نظراً لعدم إصدار الجهاز رسمياً بعد.

وقد حمل الإعلان الذي تم حذفه فيما بعد صورة للهاتف المرتقب باللون الأزرق، مع قلم S Pen باللون الأصفر، وهو على ما يبدو سيكون النسخة الوحيدة التي تحمل قلماً بلون مغاير للون الجهاز.

وكُتب على الإعلان عبارة Say hello to super power أو قل مرحباً بالقوة الخارقة، في إشارة إلى المواصفات القوية التي سيمتلكها الجهاز، وقد تم رصد الإعلان من قبل الصحفي التقني الشهير Evan Blass.

لم يقف الأمر عند هذا الحد، بل قام حساب يوتيوب تابع للشركة بنشر مقطع فيديو يبدو وكأنه الفيديو الترويجي للجهاز القادم، حيث ظهر مجدداً الهاتف الأزرق مع قلمه الأصفر، ثم حُذف الفيديو بعد فترة.

لا نعرف فيما إذا كانت سامسونج تستخدم هذه الطرق لتشويق المستخدمين والمتابعين، أم أنها وقعت في سلسلة أخطاء تقنية تسببت بالكشف عن الإعلانات الرسمية.

لكن نظراً لأسلوب الشركة التسويقي المعروف، فإنه على الأرجح كانت حركات مقصودة من الشركة لإثارة الكثير من الضجة قبل أسبوع واحد من الكشف رسمياً عن الجهاز.

وعادةً ما يمتلئ الأسبوع الذي يسبق الكشف عن جهاز جديد من الشركة بالكثير من التسريبات والصور ومقاطع الفيديو التي تنتشر انتشاراً كبيراً على شبكة الإنترنت.

وعلى الرغم من أن هذه التسريبات الأخيرة تكون في غالبيتها صحيحة وتعطي معلومات كاملة عن الجهاز قبل حدث الإعلان، إلا أنها أسلوب تسويقي مدروس ومخطط له من قبل عمالقة علم التسويق.

أحد الأمثلة على تلك التسريبات التي تثير الكثير من الضجة، هو تسريب علبة الهاتف التي تحمل المواصفات الكاملة للجهاز باللغة الروسية.

من هذه المواصفات يمكن ملاحظة أن الهاتف سيأتي مع شاشة بحجم 6.4 بوصة من نوع سوبر أموليد وبدقة QuadHD+ مع نفس الكاميرا المزدوجة ذات الفتحة المتغيرة في هاتف Galaxy S9 Plus.

التغييرات الأبرز في نسخة هذا العام من هاتف النوت، هي استخدم بطارية عملاقة بحجم 4000 ميللي آمبير مع ميزات جديدة كلياً لقلم S Pen وتغيير بسيط في موقع ماسح البصمة في الواجهة الخلفية من الهاتف.

وستتجه أنظار المهتمين وعشّاق التقنية إلى حدث الإعلان الضخم الذي سيتم من خلاله الكشف رسمياً عن هاتف الشركة في التاسع من هذا الشهر.

مقالات قد تعجبك:

كيفية إزالة الخلفية البيضاء لأي صورة بسهولة في خطوتين
كيفية التقاط صور الألعاب النارية
كيفية استعادة كلمة مرور حساب LinkedIn المنسية
كيفية اختيار وتذكر كلمة سر قوية صعبة الاختراق
لماذا تحسن إعادة التشغيل من أداء الهاتف وتحل المشاكل العامة؟
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...