تويتر اختبرت ميزة اقتراح أشخاص لإلغاء متابعتهم

في حال لم يحدث تفاعل وتواصل بينك وبينهم

في حال لم يحدث تفاعل وتواصل بينك وبينهم

كثيراً ما نسمع عن جهود الشركات التقنية ومواقع التواصل الاجتماعي باقتراح خوارزميات وطرق وميزات جديدة من أجل زيادة التواصل والتفاعل بين المستخدمين، آخر هذه الجهود كانت من قبل فيسبوك على سبيل المثال.

لكن بالنسبة لـ تويتر Twiteer فيبدو أن الأمر معاكس تماماً، فالشركة تطوّر ميزة جديدة تقترح على المستخدمين قائمة من الأشخاص لإلغاء متابعتهم.

هذه الميزة كانت قيد الاختبار خلال الفترة الماضية، وتم الانتهاء منها، وبحسب تصريحات الشركة فإن عملية الاختبار جرت على مجموعة من المستخدمين الذين تم عرض قائمة من الأشخاص كاقتراح لإلغاء متابعتهم.

كان الاختبار يركّز على رد فعل المستخدمين، وفيما إذا كانوا يرغبون فعلاً بإلغاء متابعة بعض الأسماء التي تم اقتراحها عليهم.

يتم اختيار الحسابات التي تُوضع في قائمة المقترحين لإلغاء المتابعة بحسب درجة التواصل بين المستخدم وهؤلاء الحسابات.

حيث تريد الشركة أن تركّز على مفهوم التواصل الفعلي بين المستخدمين، وبالتالي عملت على مراقبة الحسابات التي لا يحدث تواصل فيما بينها لتقترح عليها لاحقاً عملية إلغاء متابعة.

على سبيل المثال عندما تقوم بمتابعة حساب ممثل أو فنان ما، ولا يحدث أي تفاعل من قبلك على تغريدات ومشاركات هذا الحساب، فإن تويتر سيقترح عليك هذا الحساب لإلغاء متابعته.

بالطبع فإن الأمر سيكون مجرد اقتراح، ولن يتم تنفيذ إلغاء المتابعة إلا إذا قمت بذلك فعلاً.

من غير الواضح فيما إذا كانت تلك الميزة الجديدة لها علاقة بأزمة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مع الشركات التقنية، حيث اعتاد الرئيس الأمريكي على توجيه الاتهامات لتلك الشركات بأنها غالباً ما تكون متحيّزة بحسب الأيدلوجيا السياسية.

ووصل الأمر إلى التهديد بالرد على هذا التحيز كما حدث في الأزمة الأخيرة بين الرئيس وشركة جوجل Google.

تويتر لم تكن استثناءً، حيث ضمّها الرئيس الأمريكي إلى قائمة الشركات المتهمة بالتحيز السياسي وعرض المعلومات السلبية عن بعض الأطراف والأحزاب السياسية في البلاد.

من المحتمل أن تويتر تريد تنظيم عملية عرض التغريدات على موقعها بشكل أفضل، وبالتالي فهي تسعى من خلال هذه الميزة إلى تذكير المستخدمين بإمكانية إلغاء متابعة الحسابات التي لم يتفاعلوا معها.

مقالات قد تعجبك:

هل من الممكن معرفة من زار حسابك على تويتر؟
كيفية التحكم عن بعد بكاميرا التصوير
كيفية إصلاح التطبيقات والميزات غير المرغوبة في هواتف سامسونج
ما هي ملفات النظام الخاصة بويندوز؟ وأين توجد؟
ما هي العناوين المنطقية لبروتوكول الإنترنت IP؟ وكيف تعمل؟
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...