ويندوز 95 عاد من جديد لكن على شكل تطبيق

يمكنك استرجاع ذكريات الماضي عبر تحميل التطبيق فقط

يمكنك استرجاع ذكريات الماضي عبر تحميل التطبيق فقط

من المؤكد بأن نظام ويندوز Windows بنسخته 95 كان من بين الأنظمة التي أحدثت ضجة ونقلة نوعية في مجال الرسوم والواجهات والتفاعل مع المستخدم.

وربما قد يكون البعض منّا قد تعامل مع هذا النظام لفترة ما على حاسوبه في البيت أو العمل أو المدرسة قبل أن يتم الانتقال إلى الأنظمة الأحدث لاحقاً.

في الحقيقة فإن نظام ويندوز 95 لم يختفي حتى في الفترة الأخيرة، حيث أصبح تنزيل النظام والعمل عليه هو بمثابة التحدّي للأجهزة الإلكترونية المختلفة.

على سبيل المثال فقد رأينا النظام يعمل على ساعة آبل الذكية Apple Watch، كما استطاع جهاز Xbox One أن يشغّل النظام القديم.

لكن بعيداً عن تجارب تشغيل هذا النظام بقصد استعراض قوة الأجهزة، لدينا اليوم طريقة جميلة لتجربة هذا النظام واسترجاع ذكريات الماضي أو التعرف على الواجهات التي أحدث ثورة قبل أكثر من عشرين عاماً.

قام المطور Felix Rieseberg من شركة Slack ببرمجة تطبيق لتشغيل نظام ويندوز 95 على حاسوبك، سواء كان الحاسوب يعمل بنظام ويندوز بنسخة أحدث، أو بنظام آخر مثل macOS أو Linux.

ويُعد هذا التطبيق جزء من مشروع ويب لدعم أنظمة ويندوز القديمة مثل ويندوز 95 وويندوز 98 ومجموعة كاملة من أنظمة التشغيل التي لم نتخيّل أن نعود لنجربها يوماً.

كما وقام المطور Felix Rieseberg بنشر الكود المصدري وأدوات التنزيل الخاصة بالمشروع على موقع Github، حيث يمكنك تجربة الكثير من التطبيقات القديمة التي كانت موجودة على النظام.

من هذه التطبيقات Wordpad و phone dialer وبرنامج الرسام MS Paint كما ظهر على نظام ويندوز 95، بالإضافة إلى لعبة كانسة الألغام التي من الصعب أن تجد أحداً لا يعرفها.

لكن للأسف فإن المتصفح Internet Explorer لا يمكن العمل عليه بشكل تام لأنه ببساطة يرفض تحميل صفحات الويب التي تطلبها.

يبلغ حجم تطبيق ويندوز 95 أقل من 150 ميجابايت عبر نُسخه المختلفة، وبمجرد تشغيله على حاسوبك فمن المدهش أنه لن يحتاج إلا لحوالي 200 ميجابايت على الأكثر من ذاكرة الرام عند تشغيل جميع الأدوات والألعاب المتاحة.

لزيارة صفحة مشروع التطبيق والحصول على روابط التحميل على موقع Github اضغط هنا.

مقالات قد تعجبك:

ما هي ملفات النظام الخاصة بويندوز؟ وأين توجد؟
كيفية إنشاء مهمات صيانة تلقائية في ويندوز
كيفية تعطيل الإشعارات في نظام ويندوز 10
أسرع الطرق للبحث عن الملفات في ويندوز
كيفية تفعيل الوضع الليلي في ويندوز 10 يدوياً أو تلقائياً
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...