شاومي كشفت عن تصميم Mi Mix3 قبل شهر من الإعلان عنه

الإستعانة بآلية السحب لإلغاء الحواف

الإستعانة بآلية السحب لإلغاء الحواف

تُعتبر هواتف سلسلة Mi Mix لدى شركة شاومي Xiaomi الصينية من أفخم سلاسل الهواتف المحمولة في العالم فيما يخص التصميم.

حيث تتميز هواتف Mix بتصميمها العصري والمبتكر الذي أسّس لاحقاً لموضة إلغاء الحواف وسمح للشاشة أن تحتل مساحات واسعة جداً من الواجهة الأمامية.

اعتمدت هواتف Mix على ترك حافة نحيفة من جهة واحدة لوضع الكاميرا الأمامية، حيث بقيت تلك الكاميرا بمثابة العقبة أمام شاومي وغيرها من الشركات في طريق إنتاج هاتف بدون حواف.

لكن على ما يبدو فإن هاتف Mix هذا العام والذي نفترض اسمه Mi Mix 3 سيكون خالياً تماماً من الحواف مع حل جديد لمشكلة الكاميرا الأمامية.

أو على الأقل هذا ما يمكن استنتاجه من الصورة التشويقية التي فاجأنا بها Lin Bin الرئيس التنفيذي للشركة عندما قام يوم الأمس بنشر صورة للهاتف المرتقب.

طالما أن الصورة قد تم نشرها من قبل رئيس الشركة فيمكن اعتبارها إعلان رسمي عن تصميم الهاتف، رغم أن الإعلان الرسمي عن المواصفات سيحتاج إلى شهر على الأقل.

بالعودة إلى الصورة المنشورة، يمكنك ملاحظة أن الهاتف يعتمد على آلية الانزلاق أو السحب من أجل إخفاء الحافة العلوية التي من المفترض أن تحمل الكاميرا الأمامية والمستشعرات.

في الحقيقة لم تكن شاومي أول من يعيد إحياء هذه الآلية التي اختفت بعد وجودها بشكل سابق في أجهزة شركة نوكيا قديماً.

حيث تم الإعلان مؤخراً عن هاتف Find X من شركة Oppo بفكرة قريبة جداً من آلية السحب أو الانزلاق من أجل إخفاء المكوّنات الأمامية.

قد تختلف الآراء الشخصية من مستخدم إلى آخر، لكن بالنسبة لنا نعتقد أن تلك الآلية ستكون أفضل من وضع الكاميرا الأمامية في الحافة السفلية كما في النماذج السابقة، وهي بطبيعة الحال أفضل من استخدام قطع أمامي.

خاصةً أن هواتف Mix تتميز بشاشاتها الكاملة والجميلة والتي من غير المنطقي أن يتم إقحام قطع فيها حتى ولو كان صغيراً.

من المتوقع الإعلان بشكل رسمي عن هاتف Mi Mix 3 خلال شهر تشرين الأول القادم، وننتظر الحصول على المزيد من الأخبار والتسريبات المتعلقة بالجهاز الجديد خلال الفترة القادمة.

مقالات قد تعجبك:

كيفية التحكم عن بعد بكاميرا التصوير
لماذا تحسن إعادة التشغيل من أداء الهاتف وتحل المشاكل العامة؟
لماذا يوجد عدة كاميرات في بعض الهواتف الذكية ؟
ما هو معدل تحديث الشاشة؟ وكيف يتم تغييره؟
ما هو نظام التشغيل ؟
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...