جوجل حددت الهواتف الأفضل عالمياً لمشاهدة الفيديو على يوتيوب

والقائمة لا تحتوي على أي هاتف آيفون

والقائمة لا تحتوي على أي هاتف آيفون

خلال حدث الإعلان عن الهاتف الرائد Note 9 قبل يومين، تفاخرت سامسونج Samsung بأن جهازها الجديد هو من بين الأجهزة التي يُطلق عليها YouTube Signature Device.

في الحقيقة لم يفهم الكثيرون ما هي تلك الأجهزة، لكن لاحقاً تبيّن أنها مجموعة من الهواتف التي اختارتها جوجل Google من أجل هدف محدد.

يتمثل هذا الهدف بتجميع الهواتف من شركات مختلفة حول العالم ضمن قائمة الأجهزة التي تمنح المستخدم أفضل تجربة لمشاهدة مقاطع الفيديو على يوتيوب Youtube.

من أجل ذلك، قامت جوجل بوضع مجموعة من المعايير عند اختبارها للهواتف المختلفة، مثل قدرة الأجهزة على مشاهدة مقاطع الفيديو 360 درجة، ودعمها لنظام الألوان HDR.

أضف إلى ذلك قدرة الأجهزة على استعراض مقاطع الفيديو بأفضل دقة ممكنة ومع أفضل عدد ممكن من الإطارات المعروضة خلال كل ثانية.

وبالتالي كشفت جوجل عن قائمتها من تلك الأجهزة التي تدّعي بأنها الأجهزة الأفضل عالمياً لاستخدام يوتيوب، وتوزعت الأجهزة المختارة على الشكل التالي:

تحتل شركة سامسونج المركز الأول بامتلاكها لستة أجهزة في تلك القائمة، حيث يتصدّر Note 9 القائمة بشاشته الرائعة، ويُضاف إليه S8 و S8 Plus و Note 8 و S9 و S9 Plus.

واختارت جوجل من شركة سوني Sony كل من Xperia XZ2 Premium و Xperia XZ2 Compact و Xperia XZ2.

أما من شركة LG فلدينا V30 و G7 ThinQ، ومن شركة شاومي Xiaomi لدينا Mi 8 و Mi Mix 2S.

وكذلك تتواجد أجهزة U12+ من HTC و Mate 10 Pro من هواوي Huawei و Nokia 8 Sirocco من HMD Global و OnePlus 6 من شركة OnePlus.

وبالطبع فإن جوجل لم تنسى إضافة أجهزتها الرائدة إلى قائمتها، وهي Pixel 2  و Pixel 2 XL.

هل لاحظتم شيئاً؟

لا يتواجد أي جهاز آيفون من شركة آبل Apple، بحيث قد يبدو الأمر في البداية أنها حركة مقصودة في تهميش الشركة التي تنتج نظام التشغيل المنافس لنظام الأندرويد.

لكن في الحقيقة فإن الأمر متعلق بعدم دعم أجهزة آبل لمعيار ترميز الفيديو VP9، وهو المعيار الذي طورته جوجل نفسها.

الأمر الذي يفسّر سبب عدم امتلاك مستخدمي Safari لخيار استعراض الفيديو بدقة 4K، وبالتالي فإن جوجل امتنعت عن إضافة أي جهاز آيفون إلى قائمتها الأخيرة.

مقالات قد تعجبك:

كيفية استخدام ميزة التصفح المتخفي الجديدة في يوتيوب
كيف تربح قنوات اليوتيوب المال؟
كيفية مشاهدة فيديوهات يوتيوب بالتزامن مع أصدقائك
لمَ تعلو الانفعالات الخرقاء وجوه الجميع في صور مقاطع يوتيوب ؟!
ما هو قانون الخصوصية GDPR؟ وكيف يؤثر على الشركات والمستخدمين؟
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...