آبل فازت في الجولة الأولية من حربها القضائية مع كوالكوم

بشأن قضية انتهاك براءات اختراع

بشأن قضية انتهاك براءات اختراع

يمكن القول بأن شركة آبل Apple قد حققت تقدماً ملحوظاً على شركة كوالكوم Qualcomm خلال جلسة الاستماع التمهيدية التي تسبق الخوض في المحاكمة القضائية بين الشركتين.

حيث تتنازع الشركتان حالياً في المحكمة حول قضية انتهاك براءات اختراع خاصة بشركة كوالكوم من قبل آبل، في حين ترفض شركة آبل تلك الاتهامات.

وعادةً ما تُخصص الجلسة التمهيدية الأولية من أجل تحديد الخطوط العريضة والعناوين الرئيسية في المحاكمة القضائية، كما يمكن تحديد آلية المحاكمة وما هو مسموح وغير مسموح.

في تلك المرحلة، يبدو الفريق القضائي الخاص بشركة آبل مسيطراً على الأجواء العامة، مع تحقيق تقدم على الفريق القضائي الخاص بالطرف الآخر.

في تفاصيل جلسات المحاكمة الأولية، قالت شركة آبل أنها لم تنتهك أياً من براءات الاختراع الخاصة بشركة كوالكوم وقالت أنها مستعدة لإثبات هذا الأمر.

في البداية لم تعترض كوالكوم على هذا الكلام، لكن لاحقاً وبشكل مفاجئ غيّرت رأيها وقررت تقديم أدلة لإثبات انتهاك آبل لبراءات الاختراع.

اعترض الفريق القضائي الخاص بشركة آبل وبرّر ذلك بأن الوقت قد تأخر لتقديم الأدلة، وقد اتفق القاضي مع اعتراض آبل، لكنه لم يحسم الأمر بشكل نهائي و سينتقل الفريقان إلى المرحلة التالية من المحاكمة.

تبدو شركة آبل مرتاحة بشكل أكبر من شركة كوالكوم خلال هذه المنازعة القضائية، لكن سيتوجب عليها مواجهة أية أدلة قد تتقدم بها شركة كوالكوم.

لأن إثبات تهمة التعدي على براءات اختراع سيتسبب بفرض عقوبة على شركة آبل، وستحصل شركة كوالكوم بدورها على تعويض مالي وهو ما تسعى إليه منذ البداية.

الجدير بالذكر أن آبل كانت قد أنهت مؤخراً نزاعها القضائي طويل الأمد مع شركة سامسونج، لكن على ما يبدو فإنها دخلت في نزاع آخر مع شركة كوالكوم.

مقالات قد تعجبك:

كيف تربح شركات التكنولوجيا المتنافسة من بعضها ؟
ما هو قانون الخصوصية GDPR؟ وكيف يؤثر على الشركات والمستخدمين؟
أفضل (ترايبود) حامل ثلاثي القوائم للكاميرا
كيف يمكن التراجع عن البريد الإلكتروني المرسل؟ ومتى لا يمكن ذلك؟
لماذا يمكن استعادة الملفات المحذوفة و كيفية منع ذلك
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...