فيسبوك طوّرت نظاماً ذكياً للتعرف على محتوى صور الميمز

لمراقبة الصور ومقاطع الفيديو التي تُنشر على المنصة

لمراقبة الصور ومقاطع الفيديو التي تُنشر على المنصة

726

تتميّز منصة فيسبوك Facebook بأنها المنصة الاجتماعية الأضخم في العالم والتي تُستخدم من أجل نشر الكثير من الصور الهزلية المعروفة باسم الميمز Memes.

عادةً ما تُستخدم تلك الصور في التعليقات بين الأصدقاء من أجل المرح والمزاح، لكن للأسف فإن البعض الآخر بدأ باستخدام تلك الصور لنشر أفكار مخالفة لسياسة فيسبوك.

وبالتالي أصبح من الضروري جداً مراقبة الصور ومقاطع الفيديو الهزلية التي يتم نشرها كل يوم، نظراً لأن البعض منها أصبح وسيلة لنشر خطاب الكراهية والعنصرية، وهو ما يضرّ بسمعة المنصة في النهاية.

لا يمكن لمشرفي فيسبوك مراقبة كل صورة يتم نشرها على النظام الأساسي الهائل، لذلك قامت الشركة ببناء نظام ذكاء اصطناعي لمساعدتهم.

قالت فيسبوك مؤخراً أن نظامها الذكي الجديد سيكون باسم روزيتا Rosetta وهو يستخدم التعلم الآلي لتحديد النصوص في الصور ومقاطع الفيديو.

يتم بعد ذلك نسخ النصوص التي تم التعرف إليها إلى مجموعة من الأدوات التي تتمكن من قراءة وفهم وتحليل النصوص.

أدوات نسخ النص ليست جديدة، لكن فيسبوك تواجه تحديات مختلفة بسبب حجم المنصة الاجتماعية الكبير وتنوع الصور التي يتم نشرها يومياً.

يقال أن نظام روزيتا دخل مرحلة العمل الآن، حيث يتم استخراج النص من مليار صورة ومقطع فيديو يومياً عبر كل من فيسبوك و إنستغرام.

في الوقت الحالي، ليس من الواضح تماماً ما تفعله الشركة بالبيانات التي يتم جمعها عن هذا العدد الهائل من الصور، لكن من الواضح أنها ستُستعمل من أجل ميزات البحث عن الصور ضمن المنصة.

كما ويمكن من خلال فهم النص المكتوب على تلك الصور تحديد المناسب منها من أجل عرضه ضمن الصفحة الرئيسية للمستخدمين بحسب اهتماماتهم وتفضيلاتهم، مما يساعد في تحسين تجربة تصفح الموقع.

أضف إلى ذلك فإن فيسبوك لديها هدف أهم بكثير وهو مراقبة الصور ومقاطع الفيديو المنشورة يومياً من أجل تحديد المخالف منها، خاصةً بعد سمعة سيئة اكتسبتها الشركة في الفترة الأخيرة فيما يخص نشر خطاب الكراهية.

مقالات قد تعجبك:

أفضل تطبيقات أندرويد لتصميم الميمز
أفضل التطبيقات للدراسة وتعلم أمور جديدة
ما هي تقنية الواقع المعزّز؟ وما أهم بيئات تطويرها؟
كيفية إنشاء نسخة احتياطية كاملة لنظام تشغيل الكمبيوتر وجميع أقراصه
كيفية الدخول إلى ميزات وإعدادات كروم المخفية
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept