تحديث جديد لمتصفح فايرفوكس على عدة أنظمة تشغيل

الوضع الداكن ومنع تتبع الإعلانات والمزيد من الميزات

الوضع الداكن ومنع تتبع الإعلانات والمزيد من الميزات

أعلنت شركة Mozilla المطوّرة للمتصفح الشهير فايرفوكس Firefox عن تحديث جديد لمتصفحها على عدة أنظمة تشغيل مثل ويندوز Windows و ماك Mac و أندرويد Android.

بالنسبة للمتصفح على الحواسيب المكتبية التي تعمل بأنظمة Windows و Mac و Linux فإن التحديث الجديد يفرض تحميل عدد أقل من ملفات الخطوط Fonts.

حيث كانت الإصدارات السابقة تتطلب تحميل عدة ملفات لتلك الخطوط وعدة ملفات لتنسيق الخط الواحد بأوضاع مختلفة مثل الغامق والمائل.

لكن مع التحديث الجديد فإن ميزة الخطوط المتغيرة ستسمح بتضمين أكثر من تنسيق للخط في نفس الملف مما يقلل من عدد عمليات التحميل اللازمة للخطوط المعروضة على المتصفح.

وسيصل الوضع الداكن Dark Mode من خلال تحديث المتصفح الذي يعمل على نظام Mac حيث سيتحول لون الكتابة إلى اللون الأبيض من أجل تسهيل عملية القراءة في الظلام.

في حين أن خلفية المتصفح ستصبح باللون الرمادي الداكن عند تفعيل الوضع الجديد، وتتزامن هذه الميزة مع وصول الوضع الليلي إلى نظام MacOS Mojave في وقت لاحق من العام الحالي.

بالنسبة لتحديث المتصفح على نظام الأندرويد فقد تم تحسين آلية التمرير بحيث يصبح المتصفح أكثر سلاسة وسهولة أثناء العمل مع تحسين لتجربة المستخدم.

ويتضمن التحديث أيضاً إضافة هامة تعمل على منع تتبع المستخدمين من أجل الاستهداف الإعلاني، وهو الأمر الذي اشتكى منه سابقاً مستخدمو المتصفح على أجهزة الأندرويد.

ويغيب نظام iOS عن الأنظمة المدعومة بالتحديث الجديد، حيث يتخذ المتصفح على أجهزة iOS مساراً مختلفاً عن الطريقة التي يتواجد بها على باقي الأنظمة.

وعلى الرغم من أنه تحديث بسيط في الإمكانيات، إلا أنه يضيف العديد من الميزات الضرورية والهامة، ومن المتوقع أن تتابع الشركة في سلسلة التحديثات حيث سيحصل المتصفح قريباً على شعار رسمي جديد.

مقالات قد تعجبك:

لماذا يظهر متصفح كروم رسالة غير آمن في بعض المواقع؟
كيفية تعيين متصفح الويب الافتراضي في ويندوز
لماذا يستهلك متصفح Chrome قدر كبير من الرام RAM ؟ وما الحل ؟
ما هي شبكة الجيل الخامس 5G ؟ وكم ستكون سرعتها ؟
ما هي تقنية تتبع الأشعة Ray Tracing المستخدمة في الألعاب؟
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...