هاتف Galaxy S10 قد لا يحمل تغيرات هامة على مستوى التصميم

هل سيكون مجرد تحسّن صغير في تصميم الهواتف السابقة؟

0 49

من المتوقع أن تبدأ شركة سامسونج Samsung العام القادم 2019 بالإعلان عن هاتفها الرائد والجديد Galaxy S10 حيث عادةً ما يتم الإعلان عن هواتف سلسلة S في الربع الأول من العام.

لكن بالنسبة للعام القادم فيبدو الأمر مختلفاً هذه المرة بالنسبة للشركة، حيث سيكون ذلك العام هو الذكرى السنوية العاشرة لإطلاق سلسلة Galaxy S.

يتوقع بعض المحليين أن تخص سامسونج هاتف الذكرى العاشرة العام القادم ببعض الميزات الجديدة كلياً كما فعلت شركة آبل Apple مع آيفون الذكرى العاشرة المعروف باسم iPhone X.

لكن بالنسبة للأشخاص الذين يعتقدون أن الميزات الجديدة ستشمل تصميماً جديداً بالكامل، فربما سيشعرون بنوع من خيبة الأمل في حال كانت التوقعات صحيحة.

حيث أشار المسرّب الصيني الشهير Ice Universe في تغريدة نشرها مؤخراً، أن شركة سامسونج ستغامر باعتمادها نفس الخطوط العريضة المتبعة في تصميم سلسلة Galaxy S عند إطلاقها هاتف Galaxy S10.

هذا يعني أن تصميم الهاتف لن يأتي بأية أفكار جديدة أو تغييرات كبيرة، وربما سيقتصر الأمر في النهاية على تقليل الحواف في الواجهة الأمامية لصالح شاشة أكبر.

وقد يتم إلغاء ماسح البصمة في الجهة الخلفية بسبب استخدام ماسح لبصمات الأصابع المدمج بالشاشة، مع ظهور كاميرا خلفية ثالثة على الواجهة الخلفية بحسب أخبار وتسريبات سابقة.

في حال كان هذا الأمر صحيحاً فسيُقسم جمهور الشركة إلى قسمين، الأول قد يتفق مع خطط الشركة بالمحافظة على التصميم والثاني قد يختلف معها بشكل كلي.

بالنسبة للقسم الأول فقد يبدو الموضوع منطقياً، فتصميم هواتف سامسونج الرائدة حتى الآن يُعتبر من أفخم التصاميم الموجودة في سوق الهواتف المحمولة.

حيث تفخر الشركة بأنها لم تضطر لاستخدام قطع أمامي في الواجهة الأمامية من الهاتف كما هو الحال في هواتف آيفون وعشرات الهواتف الأخرى التي استنسخت فكرة القطع في الفترة الأخيرة.

لكن بالنسبة للقسم الثاني فقد يبدو منطقياً أيضاً عندما يتم الحديث عن فكرة تكرار التصميم والملل الذي يسببه للمستخدم، فالتصميم الجيد يبقى جيداً في سنته وليس لمدة ثلاث سنوات.

وما يؤكد هذا الكلام هو ضعف مبيعات Galaxy S9 و S9 Plus هذا العام، رغم أن الهاتفين يحملان تغييرات هامة في المواصفات الداخلية مقارنةَ مع الجيل السابق، لكنهما ظهرا بنفس التصميم دون أي تغيير.

على أي حال فإن أخبار الهواتف المحمولة لدى سامسونج لا تبقى سرية أبداً، ومن المتوقع أن تبدأ تسريبات الهاتف في المرحلة القادمة القريبة، لذلك يمكن أن نتأكد من جميع هذه المعلومات قريباً.

مقالات قد تعجبك:

ميزات مفيدة في هواتف سامسونج لا يعلم عنها الكثير
كيفية إصلاح التطبيقات والميزات غير المرغوبة في هواتف سامسونج
كيفية استعادة حساب واتساب عند نسيان PIN رمز التحقق بخطوتين
كيفية إنشاء مخطط بياني بسهولة على أي جهاز دون برامج
نظام Usenet البديل الأفضل للتورينت، ما هو؟ وكيف يستخدم؟

تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...