هواتف سامسونج وآبل القادمة قد تمتلك ثلاث كاميرات خلفية

المنافسة تزداد على تقديم أفضل المواصفات وأقواها

المنافسة تزداد على تقديم أفضل المواصفات وأقواها

1٬021

قدّمت شركة هواوي Huawei هذا العام هاتفها الرائد P20 Pro بثلاث كاميرات خلفية، مما مثّل نقلة نوعية في صناعة الهواتف المحمولة وتزويدها بأقوى المواصفات.

ومع إمكانية اتباع بعض الشركات نفس النهج في هواتفها القادمة، فإن الضغط يزداد على العملاقين الذان يفرضان سيطرتهما على سوق الهواتف المحمولة في الوقت الحالي : سامسونج Samsung و آبل Apple.

بناءً على ذلك لم نستغرب ورود عدة تقارير تفيد بأن كل من الشركتين تفكران بتضمين ثلاثة كاميرات خلفية بدلاً من كاميرتين وذلك في هواتفهما القادمة.

وفي حين أنه من المنطقي التفكير بأن سامسونج ستترك هذا التغيير الكبير إلى هاتف الذكرى العاشرة العام المقبل Galaxy S10، فإن الأمر مختلف قليلاً بالنسبة لآبل.

فعملياً لا يوجد ما يمنع شركة آبل تقديم النموذج الثلاثي في الكاميرات في آيفون هذا العام، وهو ما تحدث عنه تقرير موقع The Korea Herald حيث يدعي أن الشركة ستقدم ثلاث كاميرات في هاتف iPhone X Plus.

بالنسبة لشركة هواوي وفي هاتفها P20 Pro كان لدينا كاميرا رئيسية بدقة 40 ميجابكسل وكاميرا مونوكروم بدقة 20 ميجابكسل وكاميرا ثالثة تيليفوتو بدقة 8 ميجابكسل.

Huawei P20 Pro

لكن ليس من الواضح ما الذي ستفعله الكاميرا الثالثة في حال تم تضمينها في هواتف آبل أو سامسونج، حيث يعتقد البعض أن كاميرا آبل الثالثة سيتم استخدامها لتحسين ميزة التقريب.

وإذا اتفقت التقارير الأخيرة على تضمين كاميرا ثالثة في هواتف آبل القادمة، فإنها اختلفت في تحديد موعد تقديم الميزة الجديدة.

حيث تشير تقارير أخرى إلى أن آبل قد تؤجل مشروعها إلى عام 2019 والذي سيتحول على ما يبدو إلى عام الكاميرا الثلاثية.

بجميع الأحوال سنكون مضطرين للانتظار بعض الوقت للحصول على المزيد من التفاصيل المتعلقة بهذا الموضوع، لكن بشكل عام من الجيد رؤية احتدام المنافسة بين الشركات على تقديم أفضل الميزات دون تأخير.

نأمل فقط أن لا ينعكس ذلك سلباً على أسعار الهواتف القادمة!

مقالات قد تعجبك:

إكسسوارات مفيدة لالتقاط صور سيلفي مثالية
أفضل الطابعات الصغيرة المحمولة
أفضل برامج تشغيل الموسيقى على أجهزة أندرويد
كيفية تحديث هواتف سامسونج بشكل رسمي باستخدام الكمبيوتر
آبل كانت على علم باحتمال انحناء آيفون 6 قبل إصداره
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept