آبل كانت على علم باحتمال انحناء آيفون 6 قبل إصداره

حسب وثائق داخلية للشركة كشفت عن هذه الفضيحة

حسب وثائق داخلية للشركة كشفت عن هذه الفضيحة

1٬172

قامت مؤخراً القاضية Lucy Koh بالكشف عن مجموعة وثائق داخلية خاصة بشركة آبل Apple ومتعلقة بدعوى قضائية مستمرة ضد الشركة فيما يتعلق بتعطل شاشة لمس الهواتف بسبب الانحناء.

والمثير للاهتمام في هذه الوثائق هو تأكيدها على أن شركة آبل كانت على علم مسبق بقابلية هاتف iPhone 6 و هاتف iPhone 6 Plus للانحناء بشكل أكبر من الهواتف التي تم إصدارها سابقاً من الشركة.

ووفقاً لوثائق المحكمة، فقد خلصت الاختبارات الداخلية لشركة آبل إلى أن iPhone 6 كان أكثر احتمالاً للانحناء بنسبة 3.3 مرة من احتمال انحناء الهاتف الذي يسبقه iPhone 5S.

في حين أن iPhone 6 Plus الأكبر حجماً كان أكثر عرضة لهذا الانحناء بنسبة 7.2 مرة.

في أيام عام 2014، كان العالم مشغولاً بجدل واسع متعلّق بمشكلة انحناء هواتف الآيفون.

حيث ادّعى البعض أن أجهزة iPhone 6 و iPhone 6 Plus التي تم إصدارها كانت تنحني في جيوب المستخدمين بسبب مشكلة أو ضعف في التصميم من شركة آبل.

في حين قالت الشركة في ذلك الوقت أن أجهزة الآيفون المنحنية كانت نادرة للغاية، وقامت بدعوة العديد من ممثلي وسائل الإعلام إلى مقرها لمعرفة كيف يتم اختبار منتجاتها بدقة، لكن المشكلة استمرت في الظهور.

تصاعدت الأمور في وقت لاحق عندما بدأت أجهزة iPhone 6 تعاني من مشكلة في حساسية الشاشة للمس، حيث تعطلت الشاشة التي تعمل باللمس بسبب وجود عيب في رقاقات التحكم الموجودة على اللوحة الأم.

وكشفت بعض التقارير وقتها أن سبب تعطل هذه الرقاقات هو قابلية الهاتف للانحناء، الأمر الذي نفته شركة آبل والتي قالت أن سبب التعطل هو سقوط الهاتف عدة مرات على سطح صلب أو تعرضه لضغط متكرر.

الجدير بالذكر قيام شركة آبل لاحقاً في عام 2016 بإجراء تغيير على تصميم المكونات الداخلية لحماية هذه الرقاقات من التعطل مرة أخرى.

لكن حتى الآن، فإن الشركة ترفض الاعتراف بالنتائج الواردة في الوثائق الداخلية والتي تتهمها بالمعرفة المسبقة بخطر انحناء الهواتف قبل إصدارها.

مقالات قد تعجبك:

أفضل لوحات المفاتيح الميكانيكة لمختلف الميزانيات
أفضل مكبرات الصوت اللاسلكية بين الجودة والأسعار المعقولة
إكسسوارات مفيدة لالتقاط صور سيلفي مثالية
معالج آبل A12 الجديد دخل مرحلة الإنتاج بتقنية 7 نانومتر
روبوت جديد من آبل لإعادة تدوير أجهزة الآيفون القديمة
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept