موزيلا أعلنت عن نسخة الواقع الافتراضي من فايرفوكس

تصفح الانترنت بطريقة ممتعة وبميزات جديدة

تصفح الانترنت بطريقة ممتعة وبميزات جديدة

في وقت سابق من هذا العام، أعلنت شركة موزيلا Mozilla المطوّرة لمتصفح فايرفوكس Firefox عن بدء عملها على نسخة من المتصفح مخصصة لأجهزة ونظارات الواقع الافتراضي.

مؤخراً قالت الشركة بأن النسخة الخاصة من المتصفح أصبحت جاهزة وهي باسم Firefox Reality، حيث تدعم هذه النسخة أجهزة الواقع الافتراضي الخاصة بمنصات Daydream و Oculus Go و Vive Wave.

يمكن للمستخدم استعمال المتصفح من أجل تصفح الانترنت بطريقة ثلاثية الأبعاد مشابهة لألعاب وتطبيقات وفيديوهات الواقع الافتراضي.

حيث يتم فتح نافذة واحدة للمستخدم يمكنه من خلالها التنقل بين المواقع ودون استخدام الفأرة، بل يتم ذلك من خلال وحدة التحكم اليدوية VR controller.

أما بالنسبة للكتابة، فقد أضافت الشركة ميزة البحث الصوتي التي تسمح للمستخدم بالبحث عن المواقع التي يريدها من خلال نطق عبارات البحث دون الحاجة لاستخدام لوحة المفاتيح.

وقالت الشركة أن الإصدارات القادمة من المتصفح ستضم العديد من الميزات الهامة مثل حفظ المواقع في المفضّلة واستعراض مقاطع الفيديو التي تم تصويرها بتقنية 360 درجة.

كما ويمكن للمطورين والمبرمجين استعمال الشيفرة البرمجية مفتوحة المصدر الخاصة بالمتصفح الجديد من أجل العمل على نسخ خاصة منه.

ويبدو أن المتصفح الجديد قد جاء من أجل منافسة نسخة الواقع الافتراضي من متصفح جوجل الشهير كروم Chrome والمعروف باسم Chrome VR.

حيث يوفّر Chrome VR الذي تم الكشف عنه في شهر تموز الماضي تجربة الواقع الافتراضي لأجهزة Daydream VR مع إمكانية تجربة ألعاب الواقع الافتراضي على الانترنت.

للانتقال إلى الصفحة الخاصة بنسخة الواقع الافتراضي من متصفح فايرفوكس، اضغط هنا.

مقالات قد تعجبك:

كيفية تفعيل الوضع الليلي في متصفح كروم
لماذا يظهر متصفح كروم رسالة غير آمن في بعض المواقع؟
كيفية تعيين متصفح الويب الافتراضي في ويندوز
كيفية مسح سجل التصفح في كروم وسفاري وفايرفوكس وإيدج وإكسبلورر
كيفية نقل جميع البيانات من كروم إلى فايرفوكس
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...