تغريدة واحدة أجبرت إيلون ماسك على التنحي عن رئاسة تيسلا

ودفع 20 مليون دولار غرامة مالية

ودفع 20 مليون دولار غرامة مالية

665

يُعد رجل الأعمال الأمريكي والملياردير إيلون ماسك واحداً من أكثر الأشخاص غرابةً على مستوى العالم، كما أنه معروف بأفكاره المجنونة والاستثنائية التي ساهمت في شهرته.

أهم هذه الأفكار ما رأيناه في بداية العالم الحالي عندما قرر إيلون ماسك إرسال سيارة تيسلا تم تصنيعها من قبل شركة Tesal للسيارات التي يرأسها وذلك إلى الفضاء الخارجي.

لكن للأسف فإن الفترة الأخيرة لم تكن جيدة لصاحب الأفكار الغريبة، حيث أن تغريدة واحدة على حسابه على موقع تويتر تسببت بالكثير من الفوضى والنتائج الكارثية.

بدأت القصة عندما قام إيلون ماسك بنشر تغريدة الشهر الماضي قال فيها أنه يعتزم تحول شركة تيسلا التي يرأسها إلى ملكية خاصة، وبالتالي فإن الشركة ستخرج من سوق البورصة الأمريكي رسمياً.

وكان إيلون ماسك قد أكّد في تغريدته أنه يمتلك التمويل الكافي واللازم لعملية التحوّل، وقدّر سعر سهم الشركة بنحو 420 دولار أمريكي، حيث ارتفعت قيمة الشركة مباشرةً بعد الإعلان وعادت لتنخفض.

أثارت هذه التغريدة واحدة من أكبر موجات الفوضى في السوق الأمريكي في الفترة الأخيرة، مما أدى إلى حالة عدم استقرار في البورصة والتي أثّرت سلباً وأضرت بالكثير من المستثمرين.

هيئة الأوراق المالية الأمريكية وصفت تصريحات إيلون ماسك بأنها مضللة وكاذبة، في حين اتهمته هيئات الرقابة الأمريكية بالتسبب بحالة من التخبط في سوق الأوراق المالية.

ودافع إيلون ماسك في البداية عن تصريحاته ورفض اتهامات هيئة الأوراق المالية، وقال أنه تصرّف بما يتماشى مع مصلحة المستثمرين العليا، لكن هذا لم يقنع هيئات الرقابة الأمريكية.

ونتيجة حالة كبيرة من الغضب بين المستثمرين ودعوات كثيرة لمعاقبة إيلون ماسك، تم إجباره على تقديم الاستقالة من رئاسة شركة تيسلا للسيارات ضمن اتفاق تم التوصل إليه مع هيئات الرقابة.

حيث ينص الاتفاق على خروج إيلون ماسك من منصبه لمدة ثلاث سنوات على الأقل، مع إمكانيه بقائه ضمن منصب المدير التنفيذي للشركة.

كما تم فرض غرامة مالية مقدارها 20 مليون دولار، حيث سيتوجب على إيلون ماسك وشركة تيسلا دفع تلك الغرامة كل منهما على حدى.

ويعتبر بعض المحللين أن الاتفاق الذي تم التوصل إليه يأتي بعد حالة من الدعاية الإعلامية السيئة حول إيلون ماسك في الفترة الأخيرة، خاصة بعد قيامه بتدخين الماريغوانا علناً خلال إحدى المقابلات.

في حين يرى البعض الآخر أن الاتفاق الأخير هو الضمان الوحيد للمحافظة على سوق البورصة الأمريكي، وعلى سوق السيارات في الولايات المتحدة.

مقالات قد تعجبك:

كيفية تفعيل الوضع الليلي في برامج أوفيس كالوورد وإكسل وباور بوينت
أفضل مشغّلات الفيديو المجانية لويندوز
كيفيّة التقاط صور أفضل باستخدام وضع التتابع Burst Mode
أفضل أجهزة الكمبيوتر المحمولة المناسبة للطلاب
أفضل التطبيقات للدراسة وتعلم أمور جديدة
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept