تعيين رئيس جديد لإنستغرام بعد استقالة مؤسسيه

من هو الرئيس الجديد لشبكة إنستغرام؟

من هو الرئيس الجديد لشبكة إنستغرام؟

في عام 2010، قام كل من Mike Krieger و Kevin Systrom بتأسيس شبكة إنستغرام Instagram لمشاركة الصور ومقاطع الفيديو.

حيث حصلت هذه الشبكة على شهرة واسعة خلال فترة قياسية، وأصبحت المكان المفضّل لنشر الصور ومشاركة مقاطع الفيديو القصيرة بشكل بسيط بعيداً عن تعقيدات المنصات الاجتماعية الأخرى.

وفي عام 2012 قامت شركة فيسبوك Facebook بالاستحواذ على إنستغرام في صفقة بلغت قيمتها 1 مليار دولار أمريكي، مع بقاء المؤسسين في منصب رئاسة الشبكة تحت رعاية فيسبوك.

بلا أدنى شك فقد حصلت شبكة إنستغرام على الكثير من التحديثات والإضافات والميزات التي جعلتها واحدة من أنجح منصات مشاركة الصور والفيديو على مستوى العالم إن لم تكن الأكثر نجاحاً على الإطلاق.

وتميّز تطبيق إنستغرام الذي أصبح متواجداً على غالبية الهواتف والأجهزة المحمولة حول العالم بميزة القصص اليومية التي أصبحت مع إنستغرام الميزة الأكثر استخداماً.

للأسف فإن شركة فيسبوك تعيش هذه الأيام حالة من التخبط نتيجة سلسلة من الفضائح والثغرات والسمعة السيئة والمشاكل الداخلية، والتي بدأت مع فضيحة إساءة استخدام البيانات، مروراً بفضيحة الثغرة الأخيرة المكتشفة والقادم أعظم.

بالطبع فإن تلك المشاكل الكبيرة أثّرت على جميع العاملين تحت اسم فيسبوك، وعلى ما يبدو فإن ذلك أثّر بشكل مباشر على كل من Mike Krieger و Kevin Systrom.

حيث أعلن الرجلان قبل أيام وبشكل مفاجئ استقالتهما من منصب الرئيس المشرف على شبكة إنستغرام ضمن فيسبوك، وبحسب بيانهما المشترك فإن الاستقالة كانت بهدف بحثهما عن إبداع من نوع آخر.

وعلى الرغم من الكلمات الدافئة التي ودّع بها الرئيس التنفيذي مارك زوكربيرج الرئيسين المستقيلين، إلا أن بعض المصادر رجّحت وجود خلافات داخلية ضمن الشركة.

حيث أصبح فيسبوك في الفترة الأخيرة أكثر تدخلاً بالتطبيقات الفرعية التي تستحوذ عليها، الأمر الذي دفع بمؤسس تطبيق واتساب WhatsApp إلى الاستقالة منذ العام الماضي قبل سلسلة الفضائح الجديدة.

وقبل خروج Mike Krieger و Kevin Systrom من الشركة، كان عليهما اختيار رئيس جديد لقسم انستغرام، حيث وقع الاختيار على Adam Mosseri.

وجاء اختيار Adam Mosseri نتيجة خبرته السابقة في مجال العمل ضمن شبكة إنستغرام، حيث شغل سابقاً منصب مدير المنتجات قبل ترقيته إلى منصب الرئيس.

بدأ Adam Mosseri مسيرته كمصمم حر، قبل أن ينضم إلى شركة فيسبوك، حيث عمل مصمماً ضمن الشركة ثم حصل على ترقية ليشغل عملاً جديداً في إدارة المنتجات ثم في قسم الأخبار.

لينتقل بعدها من فيسبوك إلى إنستغرام ويشغل منصب مدير المنتجات، أما الآن فقد أصبح الرئيس المشرف على عمل شبكة إنستغرام وعلى جميع الرؤساء الآخرين ضمن الشبكة.

مقالات قد تعجبك:

نصائح لتحديد خصوصية وأمان حساب إنستغرام
نصائح لنشر صور ومقاطع فيديو أفضل على إنستغرام
نصائح لنشر صور ومقاطع فيديو أفضل على إنستغرام
كيفية منع ظهور منشوارت ميزة في هذا اليوم على فيسبوك
كيفية معرفة إن كان حساب فيسبوك مخترقاً؟ وكيفية استعادته؟
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...