نتائج رائعة لميزة Night Sight في كاميرا هاتف Pixel 3

الميزة مخصصة للتصوير في الإضاءة الضعيفة

الميزة مخصصة للتصوير في الإضاءة الضعيفة

ربما أصبح من الواضح أن هواتف Pixel من جوجل Google غير قادرة على التميز في زحمة الهواتف الجديدة من حيث التصميم أو المواصفات الداخلية القوية أو الأسعار.

في الحقيقة حتى لا يمكن اعتبارها مميزة في أي شيء قد يجذب المستخدم إليها، إلا في أمرين أساسيين، الأول هو التحديثات السريعة التي تستقبلها تلك الأجهزة وهذا طبيعي كونها تتبع لشركة جوجل مباشرةً.

أما الأمر الآخر فهو التصوير، بشكل غريب تستطيع هواتف Pixel التقاط صور بجودة عالية جداً، حيث بقيت كاميرا هاتف Pixel 2 تنافس كاميرات الهواتف الحديثة في الاختبارات حتى قبل أيام من إطلاق Pixel 3.

وفي وقت سابق من هذا الشهر أطلقت جوجل النسخة الجديدة من هواتفها باسم Pixel 3 و Pixel 3 XL، وكان من الغريب إطلاق هذه الهواتف بعدسة خلفية واحدة في الوقت الذي أصبحت فيه الشركات تضيف 3 أو 4 كاميرات خلفية!

لكن مجدداً، يبدو أن جوجل مستعدة لإثارة الدهشة بنتائجها الرائعة وبواسطة كاميرا واحدة فقط، أو على الأقل هذا ما يمكن استنتاجه من الاختبارات الباكرة لميزة Night Sight من قبل بعض الأشخاص في منتديات XDA Developers.

أعلنت جوجل عن هذه الميزة في مؤتمر إطلاق هواتفها، وقالت أنها ستصل إلى هواتف Pixel 3 والهواتف الأقدم في تحديث منفصل في شهر تشرين الثاني.

لكن بعض المستخدمين في XDA Developers نجحوا في تفعيل الميزة عبر استخدام التعليمات البرمجية الخاصة بها وتعديلها للعمل على هواتف Pixel 3 و Pixel 3 XL أو حتى الهواتف الأقدم مثل Pixel 2 XL.

وعلى الرغم من أن العمل على الميزة لم ينته بعد، إلا أن النتائج التي تم نشرها على XDA Developers اعتُبرت مدهشة للغاية، حيث استطاعت هواتف Pixel التقاط صور بجودة عالية في ظروف الإضاءة المنخفضة.

من المؤكد أن الميزة برمجية بالكامل ولا تحتاج إلى مستشعرات أو قطع إضافية للكاميرا، وبالتالي فإن السر  وراء تلك الميزة هو الجهود المبذولة من قبل مهندسي جوجل.

حيث قالت الشركة أن الميزة الجديدة تعتمد على برمجيات الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي التي تعمل على إعادة تلوين الصور العاتمة بحسب ما تتنبأ بالألوان المناسبة.

وهي طريقة معقدة جداً وتحتاج إلى خوارزميات خاصة من أجل إعادة إنتاج اللون في الصور العاتمة وإيضاح التفاصيل التي أخفتها الإضاءة المنخفضة.

مع وصول الميزة رسمياً الشهر القادم ستثبت جوجل مرة أخرى أنها الرائدة في مجال كاميرات الهواتف المحمولة خاصةً مع بدء الاختبارات والمقارنات مع الهواتف الرائدة الأخرى.

فيما يلي مجموعة من الصور التي نشرها مطورو XDA Developers، حيث أن الصورة العاتمة الأولى من كل مثال هي صورة هاتف جوجل بدون تفعيل الميزة، أما الصورة المضاءة جيداً الثانية من كل مثال هي النتيجة التي يتم الحصول عليها بعد تفعيل وضع Night Sight.

المثال الأول:

المثال الثاني:

المثال الثالث:

المثال الرابع:

مقالات قد تعجبك:

كيفية التحكم عن بعد بكاميرا التصوير
ما هو التركيز التلقائي في الكاميرا ,وما هي أوضاعه المختلفة ؟
أفضل (ترايبود) حامل ثلاثي القوائم للكاميرا
كيفية إصلاح مشكلة العين الحمراء في الصور باستخدام الفوتوشوب
كيفيّة التقاط صور أفضل باستخدام وضع التتابع Burst Mode
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...