تطبيق Google Translate أضاف الترجمة من العربية عبر الكاميرا

سابقاً كان يدعم الترجمة من عدة لغات إلى اللغة العربية

سابقاً كان يدعم الترجمة من عدة لغات إلى اللغة العربية

تُعتبر خدمة الترجمة من جوجل Google واحدة من أشهر الأدوات والخدمات المتوافرة لترجمة اللغات العالمية على شكل كلمات مفردة أو جمل أو حتى مستندات كاملة.

حيث يمكن الوصول للخدمة  إما من خلال موقع جوجل على الويب أو من خلال تطبيق Google Translate المتوافر للأجهزة التي تعمل بنظامي أندرويد و iOS.

حيث تعتمد جوجل على تقنيات خاصة وخوارزميات معقدة في التعلم الآلي والذكاء الاصطناعي من أجل فهم المعنى من الجملة المراد ترجمتها ومن ثم إعادة صياغته حسب قواعد اللغة التي يريد المستخدم الترجمة إليها.

وكان تطبيق Google Translate قد تميّز سابقاً باستخدامه لكاميرا الهاتف المحمول من أجل قراءة العبارة التي يريد المستخدم ترجمتها ومن ثم اختيار اللغة الأخرى ليتم ترجمة العبارة إليها.

شكّلت هذه الميزة نقلة نوعية في عالم الترجمة، حيث وفّرت طريقة سهلة جداً للمستخدمين الذين يصادفون عبارات بلغات أخرى لا يعرفون كيفية كتابتها على التطبيق أو موقع الويب من أجل الترجمة.

بالنسبة للغة العربية، فقد أتاح التطبيق سابقاً الترجمة من بعض اللغات إلى اللغة العربية عبر تطبيق الكاميرا، أي لم تتوافر العملية المعاكسة المتمثلة بإمكانية الترجمة من اللغة العربية إلى باقي اللغات.

لكن مع التحديث الجديد الذي وصل للتطبيق مؤخراً، فقد تم إضافة خوارزميات جديدة من أجل التعرف على مجموعة من اللغات الجديدة عند قراءتها بواسطة الكاميرا.

وتم اختيار مجموعة من اللغات المحكية الشائعة في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك العربية والبنغالية والهندية والبنجابية والغوجاراتية والكانادا والمالايالامية والماراثية والنيبالية والتاميلية والتيلجو والتايلاندية والفيتنامية.

كل ما تحتاج إليه هو الوصول إلى وضع الكاميرا في تطبيق الترجمة من جوجل على جهاز الأندرويد أو iOS، ثم التقاط النص المتاح على شاشة الجهاز للحصول على ترجمته.

ووفقاً لتقارير Android Police، فقد قامت جوجل بإنشاء حزم بيانات لترجمة بعض اللغات دون الحاجة لوجود اتصال بالإنترنت، حيث من المفترض أن تساعد هذه الميزة لاستخدام التطبيق في المناطق التي لا تتواجد فيها إمكانية للاتصال بالشبكة.

التحديث الجديد للتطبيق قد بدأ بالوصول منذ يوم الأمس، ولكنه يصل بشكل تدريجي للمستخدمين، لذلك توقّع وصوله إلى التطبيق المثبت على جهازك في أي لحظة.

مقالات قد تعجبك:

كيفية إصلاح مشكلة العين الحمراء في الصور باستخدام الفوتوشوب
ما هو نظام التشغيل ؟
أفضل مشغّلات الفيديو المجانية لويندوز
كيفية معرفة إجمالي وقت العمل على مستند وورد
كيفية إنشاء ملف PDF في ويندوز
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...