سوني أكدت عملها على الجيل الجديد من منصة PS4 الحالية

وقد لا يتم استعمال الرقم 5 مع الجيل القادم

رغم عدم نجاحها الكبير في سوق الهواتف المحمولة، أثبتت شركة سوني SONY قدرتها الكبيرة على تحقيق الكثير من النجاحات في الكثير من الأقسام الأخرى ولا سيما قسم منصات الألعاب.

فمنذ إطلاق منصة PlayStation 4 منذ خمسة أعوام، حقق جهاز PS4 الكثير من النجاح والانتشار حول العالم، لكن اليوم بدأت بعض الأصوات تتساءل عن الجيل الجديد من هذا الجهاز المحبوب.

الجواب جاء رسمياً هذه المرة من الرئيس التنفيذي للشركة Kenichiro Yoshida من خلال لقاء مع صحيفة Financial Times حيث قال أن هنالك حاجة كبيرة لوجود جيل جديد من منصة ألعاب الشركة.

يمكن اعتبار هذا الكلام تأكيداً رسمياً لعمل الشركة على الجيل الجديد، لكن حتى الآن لا يوجد موعد محدد لإصدار جهاز سوني القادم.

يُعتبر سوق الألعاب من الأسواق التي حققت نمواً هائلاً في السنوات الأخيرة بسبب المنافسة المحتدمة بين الشركات والميزات المتعددة التي يتم تقديمها بشكل مستمر.

الأمر الذي لا يسمح لسوني أن تنتظر كثيراً، رغم أن Kenichiro Yoshida قد قال سابقاً أن منصة PS4 ستحقق أقل مبيعات لها مع عام 2021، مما يعني أن الجيل الجديد قد لا يرى النور قبل تلك الفترة من الزمن.

في كثير من المواقع والأخبار والتي تتناول موضوع الجيل الجديد من منصة سوني للألعاب، يتم استعمال اسم PS5، حيث جرت العادة أن يتم ترقيم الأجهزة الجديدة بشكل متسلسل.

لكن كان واضحاً رفض الرئيس التنفيذي في المقابلة استعمال كلمة PS5 للحديث عن خطط الشركة المستقبلية، الأمر الذي يوضّح نية الشركة اتباع طريقة جديدة في تسمية جهازها القادم.

الجدير بالذكر أن التغييرات التي رأيناها في hybrid Switch من شركة Nintendo و Project xCloud من شركة مايكروسوفت سمحت بتشغيل الألعاب على أي جهاز متصل بالإنترنت.

الأمر الذي دفع بعض المحللين إلى توقع اعتماد هذه الميزة في الجيل الجديد من منصة ألعاب سوني، وتوقع البعض الآخر أن تأتي المنصة الجديدة مع جهاز عرض hologram.

حتى الآن تبقى كل هذه الأخبار مجرد معلومات غير رسمية، ولكن مع مرور الوقت ستتوضح الصورة بشكل أكبر ويتوضح معها الموعد الدقيق للكشف عن جهاز سوني المرتقب.

مقالات قد تعجبك:

ما الفرق بين أجهزة PlayStation 4 و Slim و Pro
كيفية تحسين عدد الإطارات في الثانية FPS في الألعاب
كيفية تحديث PlayStation 4 بدون إنترنت
أهم ميزات جهاز PlayStation 4 وكيفية استخدامه
أهم ميزات جهاز Xbox One وكيفية استخدامه

تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...