أمازون ستبيع منتجات آبل عبر متاجرها العالمية

بموجب اتفاقية جديدة موقّعة بين العملاقين

أبرمت شركة أمازون Amazon صفقة جديدة مع شركة آبل Apple لبيع منتجات الأخيرة بما في ذلك أجهزة الآيفون iPhone والآيباد iPads و الساعات الذكية Apple Watches مباشرةً في متاجر أمازون حول العالم.

حيث باعت شركة أمازون منتجات آبل من قبل، ولكن تم بيعها من قبل بائعين آخرين مما يعني أن الأسعار غالباً ما تكون متغيرة وتختلف اختلافاً شديداً عن أسعار آبل الرسمية، عدا عن أن تلك المصادر لا تتمتع بسمعة طيبة.

لكن هذا الوضع سيتغير قريباً حيث سيمكن لشركة أمازون عرض منتجات آبل بشكل رسمي ومدعوم من قبل آبل نفسها، الأمر الذي يسمح بوصول تلك المنتجات وعبر متاجر أمازون إلى الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وفرنسا وألمانيا وإيطاليا وإسبانيا واليابان والهند خلال الأسابيع القليلة المقبلة.

ستبدأ منتجات آبل بالظهور على متاجر أمازون، بما في ذلك أجهزة آبل التي تباع تحت علامة Beats المملوكة للشركة، ولا تشمل الصفقة كل منتج من منتجات آبل.

فعلى سبيل المثال لن يتم بيع أجهزة HomePod التابعة لآبل التي تتنافس أجهزة Echo على الأرجح في متاجر أمازون الإلكترونية.

وتعليقاً على الاتفاقية الجديدة، قال متحدث باسم شركة أمازون:

تعمل شركة أمازون باستمرار على تحسين تجربة العملاء، وأحد الطرق التي تؤدي لذلك هي زيادة مجموعة المنتجات التي يريدها العملاء، نحن نتطلع إلى توسيع تشكيلة منتجاتنا من Apple و Beats على مستوى العالم.

وكجزء من الصفقة، لن يُسمح الآن إلا لموزعي آبل المعتمدين من قبل الشركة نفسها ببيع أجهزة الشركة عبر متاجر أمازون، الأمر الذي سيشكّل تغييراً كبيراً بالنسبة للبائعين الحاليين الذين يقومون ببيع أجهزة آبل عبر أمازون.

حيث سيتعيّن على هؤلاء البائعين التقدم بطلب رسمي إلى آبل للحصول على موافقة عرض المنتجات على أمازون، أي سيتوجب عليهم أن يصبحوا بائعين رسميين للشركة قبل أن يُسمح لهم ببيع المنتجات مرة أخرى.

مقالات قد تعجبك:

مراجعة برنامج IOTransfer أفضل مدير لملفات آيفون وآيباد من خلال الكمبيوتر
كيفية تفعيل أو إلغاء التحديثات التلقائية في آيفون وآيباد
هل من الآمن شراء بطاقة رسوميات مستعملة؟
لماذا يوجد عدة كاميرات في بعض الهواتف الذكية ؟
إنفيديا تأخذ مساحة كبيرة على حاسوبك، لماذا؟ وما الحل؟

تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...