آبل أغلقت بعض خطوط إنتاج iPhone XR بعد تراجع الطلب

البداية كانت قوية لكن التراجع كان سريعاً

بدأت شركة آبل Apple مؤخراً بشحن هاتف الآيفون الأقل ثمناً iPhone XR بين تشكيلة هواتف الشركة هذا العام، حيث تميز الهاتف الاقتصادي بمواصفات وسعر أقل من النسختين Xs و Xs Max.

البداية كانت قوية جداً، حيث استقبل جمهور الشركة الهاتف الجديد بحرارة وكانت الطلبات الأولية عليه كبيرة مما أعطى صورة عن نجاح مبدئي للشركة في سياستها التسويقية الجديدة بعرض هواتف آيفون بمواصفات أقل.

لكن على ما يبدو فإن البداية القوية كانت مؤقتة ولفترة قصيرة اقتصرت على بداية إطلاق الهاتف في أيامه الأولى فقط، إذ سرعان ما انخفض الطلب بشكل مفاجئ على الهاتف الجديد.

ونشر يوم الأمس موقع Nikkei Asian Review تقريراً قال فيه أن شركة آبل أخبرت مجمعي هواتفها الذكية مثل شركتي Foxconn و Pegatron بوقف بعض خطوط الإنتاج الإضافية المخصصة للهاتف.

بالنسبة لشركة Foxconn فقد أعدت لأول مرة ما يقرب من 60 خط تجميع لطراز XR من شركة آبل، لكنها أصبحت تستخدم في الآونة الأخيرة حوالي 45 خط إنتاج فقط بعد قيام آبل بإخبارها بأنها لن تحتاج إلى عدد كبير من الشحنات.

وهذا يعني أن Foxconn ستنتج عدداً من الوحدات أقل بمئة ألف وحدة قبل بدء التخفيض لتعكس توقعات الطلب الجديدة، وهي نسبة أقل بـ 20٪ إلى 25٪ من النظرة المتفائلة الأصلية لعدد الهواتف المتوقعة.

ويبدو أن الوضع هو ذاته بالنسبة لشركة Pegatron التي اضطرت إلى إغلاق المزيد من خطوط الإنتاج وهي تنتظر الآن المزيد من التعليمات من شركة آبل.

كما طلبت شركة آبل من المجمّع الأصغر شركة Wistron أن يقف مكتوف الأيدي حتى الحصول على أوامر جديدة، حيث تقول المصادر أن الشركة لن تتلقى أي طلبات لهاتف iPhone XR في موسم الأعياد القادم.

وكان لدى شركة آبل توقعات كبيرة بأن يقوم جهاز iPhone XR بتشغيل شحنات ضخمة هذا العام، لكن التقارير الحديثة أظهرت ضعفاً واضحاً في الطلب وانخفاضاً مستمراً عن التوقعات.

وعلى ما يبدو فإن شركة آبل طلبت بدلاً من الهاتف الجديد المزيد من طرازات iPhone 8 و iPhone 8 Plus القديمة، وهي أرخص بنسبة 20٪ من سعر XR الذي يبلغ 749 دولاراً في الولايات المتحدة.

لم ترد شركة آبل على الأسئلة التي قام موقع Nikkei بإرسالها للاستفسار عن تلك التقارير، في حين امتنعت شركات Foxconn و Pegatron و Wistron عن التعليق على هذه الأخبار.

مقالات قد تعجبك:

ميّزات مفيدة في آيفون غير موجودة حتى الآن في أندرويد
ما سبب رسالة افتح قفل آيفون لاستخدام ملحقات USB؟ وما الحل؟
لما جودة الصوت في هواتف آيفون أفضل من هواتف أندرويد؟
كيفية حذف جميع الصور في آيفون أو آيباد بسهولة
هل سيرن منبه آيفون إن كان في الوضع المغلق أو الصامت أو عدم الإزعاج؟

تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...