سامسونج ستسمح باستخدام الثيمات المجانية لمدة 14 يوماً فقط

وذلك على هواتفها التي ستستقبل تحديث أندرويد 9

وذلك على هواتفها التي ستستقبل تحديث أندرويد 9

تتجه شركة سامسونج Samsung نحو تغيير مثير للجدل سيؤثر على العملاء الذين يحبون تخصيص هواتف Galaxy الذكية بمظهر خارجي من خلال استخدام الثيمات وتحديداً المجانية منها.

حيث بدأت الشركة بإرسال إشعار إلى المستخدمين الذين سيستقبلون تحديث Android 9 Pie المخطط إطلاقه بدءاً من شهر كانون الثاني بداية العام القادم.

ويقول التحذير أن استخدام الثيمات المجانية سيكون متاحاً لمدة 14 يوماً فقط، وبعد ذلك سيعود الهاتف تلقائياً إلى المظهر التقليدي الخاص بواجهة الهاتف الرسمية.

وسيتلقى المستخدمون الذين يستعملون الثيمات المجانية إشعارين قبل إزالة الثيم المستخدم، الأول سيتم عرضه قبل 24 ساعة من انتهاء صلاحية الـ 14 يوماً، والثاني سيظهر قبل 10 دقائق من انتهاء المدة.

وتقول الشركة أنها ستقدم ثيمات مقترحة مع الإشعارات من أجل مساعدتك على تغيير مظهر هاتفك بسهولة، لكن من المفترض أن تكون هذه الاقتراحات خاصة بالثيمات المدفوعة والمتميزة وليست المجانية.

وبررت الشركة هذا التحول المفاجئ بأنه يهدف في الدرجة الأولى إلى مساعدة المصممين على مواصلة إنشاء منتجات عالية الجودة وتقديم خدمات مستقرة ومرضية للمستخدمين، حيث قد لا تتواجد تلك الجودة في المنتجات المجانية.

وقد كانت الثيمات المجانية وسيلة لتحويل وتخصيص شكل ومظهر الأجهزة والابتعاد عن أسلوب واجهة الشركة، على سبيل المثال سمحت بعض هذه الثيمات للمستخدمين باعتماد مظهر شبيه بأجهزة Pixel على هواتفهم.

لكن بعيداً عن التبرير الذي قدمته الشركة، يبدو أن سامسونج تريد توحيد مظهر أكبر عدد من أجهزتها من خلال إلغاء التنوع الكبير الحاصل في الثيمات المجانية المتاحة للجميع.

خاصةً وأن الشركة كانت قد أعلنت قبل أيام قليلة عن واجهة مستخدم جديدة كلياً باسم OneUI في مؤتمر المطورين الخاص بها، وعلى ما يبدو فإن الشركة تريد دفع المستخدمين لتجربة الواجهة الجديدة والاعتياد عليها.

حتى الآن لا تزال بعض التفاصيل غامضة فيما يتعلق بسياسة الشركة الجديدة الخاصة باستخدام الثيمات المجانية، على سبيل المثال تساءل بعض المستخدمين فيما إذا كانت ستسمح الشركة بإعادة استخدام الثيم المجاني بعد انتهاء فترة الـ 14 يوماً والدخول في فترة محدودة جديدة؟

أم أن المستخدم لن يكون قادراً بعد هذه المدة على استخدام ثيم مجاني من جديد؟ ومن أجل ذلك تم إرسال بعض التقارير التي تستفسر عن شكل السياسة الجديدة إلى شركة سامسونج، ونحن ننتظر توضيح تلك التساؤلات.

مقالات قد تعجبك:

كيفية إلغاء تفعيل بيكسبي Bixby في أجهزة سامسونج؟
ميزات في أجهزة أندرويد من سامسونج تفوقت بها على جوجل
كيفية تفعيل الوضع الليلي في متصفح كروم
كيفية التنظيف الصحيح للهواتف الذكية والأجهزة الإلكترونية الأخرى
أفضل برامج تشغيل الموسيقى على أجهزة أندرويد
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...