جوجل وأمازون ستكشفان عن سماعات لاسلكية لمنافسة آبل

سوق السماعات اللاسلكية قد ينمو بشكل كبير قريباً

أصدرت شركة Gartner للتحليلات تقريراً الشهر الماضي قالت فيه أن شحنات السماعات اللاسلكية ستزداد بشكل كبير من 21.5 مليون وحدة تم شحنها العام الماضي إلى 158.4 مليون وحدة سيطلبها السوق عام 2022.

إذا كان تحليل Gartner صحيحاً، فستكون السماعات اللاسلكية هي المنتج القابل للارتداء الأعلى طلباً والأكثر نجاحاً من بين الأجهزة من هذا النوع وذلك خلال السنوات القادمة.

بناءً على ذلك، فقد توقع المحلل الشهير Ming-Chi Kuo أن تعمل كل من شركة جوجل Google وشركة أمازون Amazon على إطلاق سماعة لاسلكية خاصة بها في النصف الثاني من العام القادم 2019.

ستكون تلك السماعات الجديدة موجهة للتنافس مع سماعات آبل اللاسلكية التي تسمّى AirPods، حيث سجّلت هذه السماعات نجاحاً كبيراً.

ومع الأنباء الأخيرة التي كشفت عن نيّة الشركة الإعلان عن النموذج المحدث من سماعات AirPods اللاسلكية بداية العام القادم، فإن مشروع جوجل وأمازون الجديد أصبح غاية في الأهمية لعدم ترك السوق مفتوحاً لآبل.

باعت جوجل سماعات Pixel Buds، وعلى الرغم من أن هذه السماعات لا تحتاج إلى ىسلك للاتصال بالهاتف، إلا إنه يوجد كابل يربط بين السماعتين اليسرى واليمنى، وهذا يجعلها مختلفة عن AirPods.

على الرغم من هذا الاختلاف، فإن Pixel Buds تقدّم ترجمة فورية ووصولاً بنقرة واحدة إلى مساعد جوجل، وهي ميزات نرغب في رؤيتها في سماعات AirPods المحدثة.

أمازون لا تملك حتى الآن سماعات أذن لاسلكية خاصة بها، إلا أن المحلل Ming-Chi Kuo يعتقد بأنه لديها أفضل فرصة للتنافس مع شركة آبل بسبب المساعد الصوتي أليكسا Alexa.

يقول المحلل أن أليكسا هو أفضل خدمة مساعد صوتي متواجدة حالياً، الأمر الذي قد يشجّع أمازون على إصدار سماعة لاسلكية متكاملة مع المساعد الصوتي وقادرة على تشغيله والوصل إلى خدماته.

هناك عدد من الشركات الأخرى التي تنتج سماعات أذن لاسلكية بما في ذلك سامسونج Samsung و Jabra و سوني Sony.

كل هذه الشركات، بما في ذلك شركة آبل، قد تضطر إلى التعامل مع القوة التسويقية التي يمكن لكل من جوجل وأمازون تقديمها إلى ساحة المنافسة، مما يبشّر بعصر جديد للسماعات اللاسلكية وبانتشار واسع لها في المستقبل القريب.

مقالات قد تعجبك:

أفضل سماعات الرأس محدودة الصوت المخصصة للأطفال
أفضل سماعات الرأس لألعاب الكومبيوتر مناسبة لجميع الميزانيات
كيف يتم إخفاء النصوص في مايكروسوفت وورد
كيفية استخدام الأمر DIR في ويندوز
هل سيرن منبه أندرويد إن كان في الوضع المغلق أو الصامت أو عدم الإزعاج؟

تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...