آبل اعترفت بمشكلة انحناء iPad Pro ووصفتها بالأمر الطبيعي

تقارير عن انحناء الجهاز بعد فترة قصيرة من الاستخدام

اعترفت شركة آبل Apple بالمشكلة التي واجهت العديد من مستخدمي الجهاز اللوحي الجديد iPad Pro 2018، حيث تمثّلت هذه المشكلة بانحناء الجهاز بشكل طفيف بعد فترة قصيرة من الاستخدام.

والأسوأ من ذلك، أن بعض الأجهزة قد تم شحنها إلى المستخدمين مع وجود انحناء في هيكل الجهاز وقبل أي استخدام فعلي له، الأمر الذي لم تخفيه الشركة أيضاً واعترفت به، ولكنها وصفته بالأمر الطبيعي!

وقالت آبل أن انحناء الهيكل هو أحد الآثار الجانبية لعملية التصنيع، ولا ينبغي أن يزداد سوءاً بمرور الوقت أو أن يؤثر سلباً على الأداء بأي طريقة.

وفي الوقت الذي يمكن فيه الاقتناع مبدئياً بفكرة أن الانحناء لن يؤثر على أداء واستخدام الجهاز، إلا أنه يبدو من الصعب الاقتناع بكلام الشركة حول عدم ازدياد الانحناء مع مرور الوقت.

لكن للأسف فإن الشركة لا ترى في ذلك مشكلة، بل وصفتها بأنها نتيجة لعملية التبريد التي تنطوي على المكونات المعدنية والبلاستيكية لجهاز iPad Pro أثناء التصنيع.

يتراوح سعر iPad Pro من 799 دولاراً أمريكياً للنموذج الأساسي قياس 11 بوصة ليصل إلى 1899 دولاراً أمريكياً لنموذج 12.9 بوصة مع سعة تخزين تبلغ 1 تيرابايت واتصال LTE.

ويأتي رد الشركة بعد أن زعم ​​بعض العملاء على شبكات التواصل الاجتماعي والعديد من مستخدمي منتديات MacRumors أن الجهاز اللوحي الجديد الخاص بهم قد انحنى بشكل طفيف دون أي إساءة في الاستخدام.

بعض الأشخاص قالوا أن مشكلة الانحناء قد بدأت تظهر بالتدريج نتيجة الاستخدام اليومي العادي أو بعد حمل الجهاز في حقيبة الظهر، في حين أن البعض أكّد وصول الجهاز مع وجود انحناء قبل أي استخدام.

وتبدو المشكلة أكثر وضوحاً في نموذج اتصال LTE حيث يوجد شريط بلاستيكي بين جوانب الألومنيوم المسطحة من الجهاز، الأمر الذي يعرَض الهيكل للانحناء عند هذه النقطة أكثر من غيرها.

وتبيّن سابقاً أن هيكل جهاز آبل الجديد ضعيف إلى درجة كبيرة، حيث تمكّن Zack Nelson من ثني الجهاز وكسره بسهولة غريبة في الفيديو الذي يستعرض اختبارات المتانة الخاصة به.

الأمر الذي ترك العديد من إشارات الاستفهام حول متانة وتحمل هذا الجهاز باهظ الثمن والذي من المفترض أن يتحمل الاستخدام اليومي المتعدد، خاصةً وأن تكاليف الإصلاح الخاصة به ليست رخيصة أبداً!

مقالات قد تعجبك:

كيفية تفعيل أو إلغاء التحديثات التلقائية في آيفون وآيباد
كيفية حذف جميع الصور في آيفون أو آيباد بسهولة
ما الذي يجب فعله إذا وجدت آيفون أو آيباد ضائع؟
ما هو وضع الفقدان في آيفون وآيباد وماك؟
ما هو نظام التشغيل ؟
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...