آبل كشفت عن أسعار مرتفعة لإصلاح iPad Pro الجديد

وذلك بدون خطة الضمان التي تبيعها الشركة

وذلك بدون خطة الضمان التي تبيعها الشركة

كشفت شركة آبل Apple قبل يومين عن مجموعة من المنتجات الجديدة والتي تضمنت حاسوب MacBook Air نسخة عام 2018 إلى جانب الحاسوب المصغر Mac Mini.

كما وكشفت الشركة عن النسخة الأحدث من جهازها اللوحي الشهير iPad Pro والذي جاء بمواصفات رائدة وقوية وتصميم جديد وفخم، حيث يمكنك الاطلاع على مراجعة شاملة للأجهزة الجديدة من هنا.

لكن إذا كنت تفكّر بشراء النسخة الأحدث من جهاز iPad Pro، فقد ترغب بإلقاء نظرة على تكلفة إصلاح هذا الجهاز في حال تعرض للكسر أو تعطلت إحدى قطعه، وذلك لأن التكلفة تبدو مرتفعة جداً.

سيكلّف إصلاح iPad Pro الذي يأتي بشاشة بحجم 11 بوصة مبلغ 500 دولار أمريكي، في حين أن النموذج الأكبر الذي يمتلك شاشة 12.9 بوصة فسيكلّف إصلاحه مبلغ 650 دولار.

عند النظر إلى تكلفة شراء الجهاز اللوحي حيث يبدأ سعر iPad Pro صاحب الشاشة الأصغر 11 بوصة من مبلغ 800 دولار، في حين يبدأ سعر iPad Pro صاحب الشاشة الأكبر 12.9 بوصة من 1000دولار، وبالتالي فإنك ستدفع أكثر من نصف سعر الجهاز لإصلاحه!

لكن لا تقلق، فالأسعار السابقة مخصصة للأجهزة التي لا تمتلك خطة ضمان AppleCare+، أما الأجهزة التي تمت حمايتها بخطة الضمان فسيكلّف إصلاحها في كل مرة مبلغ 50 دولار فقط.

بالتأكيد فإن خطة الضمان لا يمكن الحصول عليها مجاناً، فهي تكلف مبلغ 130 دولار أمريكي لحماية الجهاز، كما أنها لا تحتوي عدد لا محدود من مرات الإصلاح، بل يمكنك استعمالها لإصلاح الجهاز مرتين فقط.

ومع ذلك تبدو تلك الخطة أفضل بكثير من دفع 650 دولار لإصلاح جهاز iPad Pro 12.9، وبالتالي إذا كنت متخوفاً من هذه التكلفة العالية فقد يكون من الأفضل الاشتراك بخطة الضمان AppleCare+.

وقبل الختام لدينا أخباراً سيئة إضافية: إذا كنت تعتقد أنه بإمكانك استعمال قلم Apple Pencil القديم الذي تمتلكه سابقاً مع أجهزة iPad Pro الجديدة فأنت مخطأ تماماً.

حيث نبهت الشركة إلى عدم إمكانية استخدام الجيل القديم من القلم مع الأجهزة الحديثة المعلن عنها، وبالمناسبة لا يمكنك أيضاً استعمال الجيل الجديد من القلم مع أجهزة iPad من الجيل السابق.

وبالتالي إذا أردت شراء iPad Pro جديد وكنت ممن يحتاجون القلم كثيراً في عملهم، فيجب أن تشتري القلم الجديد بشكل مستقل بمبلغ 130 دولار أمريكي!

مقالات قد تعجبك:

كيفية تسجيل شاشة الآيفون والآيباد
أسباب وحلول مشاكل الشحن في آيفون وآيباد
كيفية تحرير المساحة في أجهزة الآيفون و الآيباد
كيفية تفعيل أو إلغاء التحديثات التلقائية في آيفون وآيباد
ما هو وضع الفقدان في آيفون وآيباد وماك؟
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...