شركة Dell تعرّضت لمحاولة اختراق وسرقة بيانات العملاء

اتخاذ مجموعة من الخطوات والإجراءات الاحتياطية

اتخاذ مجموعة من الخطوات والإجراءات الاحتياطية

أصدرت شركة Dell بياناً على موقعها على الويب أقرت فيه بحدوث محاولة اختراق وسرقة بيانات العملاء في التاسع من شهر تشرين الثاني الماضي.

وقالت الشركة أنها لاحظت مؤخراً وجود نشاط غير مصرح به على موقعها ووصفته بمحاولة اختراق من قبل مجموعة من القراصنة غير المعروفين، حيث اتخذت الشركة جميع الاحتياطات والإجراءات اللازمة.

حاول المخترقون استخراج أسماء العملاء وعناوين البريد الإلكتروني وكلمات المرور المشفرة، لكن ليس من الواضح فيما إذا نجحت هذه الجهود بشكل جزئي أو فشلت تماماً.

وتؤكد الشركة أن المعلومات الأكثر حساسية مثل بيانات بطاقات الائتمان لم تتأثر بالاختراق الأخير، كما تؤكد الشركة على أنها لم تجد أي دليلاً على استخدام بيانات العملاء أو على نجاح سرقتها.

بعد ملاحظة هذا النشاط، استأجرت Dell شركة لجمع الأدلة الجنائية الرقمية، واتخذت الإجراء الوقائي لإعادة تعيين جميع كلمات مرور عملاء Dell.com.

وتوصي الشركة أيضاً جميع المستخدمين الذين يستعملون كلمة مرور موقع Dell في حسابات أو شبكات أخرى أن يقوموا بتغييرها كإجراء احتياطي.

لم تكشف الشركة عن عدد الحسابات التي يمكن أن تكون متأثرة بالاختراق أو التي تعرضت بياناتها للكشف غير المصرح به.

لكن بجميع الأحوال فإنه من المستبعد أن تقدّم الشركة مثل هذه البيانات التفصيلية طالما أن محاولة الاختراق لم يثبت نجاحها ولا توجد أدلة على إساءة استخدام بيانات العملاء.

الجدير بالذكر أن الهجمات الإلكترونية ومحاولات الاختراق وسرقة بيانات الحسابات كانت قد سجّلت نمواً ملحوظاً هذا العام، حيث كانت أخطر تلك الهجمات ما تعرّضت له فيسبوك مؤخراً مع ملايين الحسابات المتأثرة.

مقالات قد تعجبك:

كيفية حماية أجهزة أندرويد من الفيروسات والبرمجيات الخبيثة
كيفية حماية الحاسوب من فيروسات انتزاع الفدية Ransomware ؟
كيفية حماية هاتفك المحمول من تطبيقات التجسس
هل ستجعل مايكروسوفت نظام ويندوز 10 خدمة اشتراك مدفوعة؟
ما هو مسح (فحص) المنافذ؟ وما هي أنواعه؟
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...