جوجل قد تغلق خدمة Hangouts للدردشة في عام 2020

بعد الفشل في منافسة خدمات وتطبيقات الدردشة الأخرى

من المتوقع أن تعمل شركة جوجل Google على إغلاق خدمة Hangouts للدردشة التابعة لها مع حلول عام 2020، وذلك وفقاً لتقرير نشره موقع 9to5Google.

حيث يتوقع التقرير إغلاق تلك الخدمة بقسمها المخصص للمستهلكين على الأقل بناءً على المعلومات والمصادر التي جمعها من داخل جوجل.

وكانت جوجل قد أطلقت Hangouts عام 2013 كبديل لـ Gchat، لكن الخدمة فقدت الكثير من تواجدها وميزاتها في السنوات الأخيرة وتناقص عدد مستخدميها بشكل كبير.

وألمحت جوجل إلى إمكانية التخلي عن خدمتها القديمة للدردشة منذ شهر نيسان الماضي عندما أعلنت عن دعم ميزة RCS Chat ضمن Android Messages.

الإغلاق القادم لن يشمل قطاع الأعمال في حزمة G Suite، ومع ذلك من المتوقع أن يؤثر إغلاق الخدمة على بعض المستخدمين الذين يستعملونها في مراسلاتهم في الوقت الحالي.

ويمثّل إغلاق الخدمة فشلاً جديداً لشركة جوجل في منافسة الشركات الأخرى وخاصة فيسبوك Facebook.

فبعد أن فشلت جوجل بمنافسة فيسبوك في الشبكات الاجتماعية واضطرارها إلى إغلاق Goole+ في وقت سابق، نراها اليوم تخطط لإغلاق Hangouts الموّجهة لمنافسة واتساب WhatsApp وخدمات الدردشة الأخرى.

حتى الآن لم يصدر أي بيان رسمي عن جوجل ليؤكّد أو لينفي تلك الأخبار، لكن قد يتم الإعلان عن ذلك رسمياً خلال الأسابيع القادمة أو في بداية العام الجديد.

مقالات قد تعجبك:

كيف تسعى جوجل لتحويل نظام التشغيل كروم Chrome إلى نظام تشغيل لوحي قويّ ؟
ميزات في أجهزة أندرويد من سامسونج تفوقت بها على جوجل
كيفية إضافة عملك التجاري إلى جوجل
كيفية استعادة حساب واتساب عند نسيان PIN رمز التحقق بخطوتين
كيفية إنشاء صور متحركة Gif باستخدام لوحة مفاتيح جوجل

تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...