تعرّف على أكثر المواضيع التي تم البحث عنها في جوجل هذا العام

في أقسام الرياضة والأفلام والأخبار والمزيد

يُعتبر محرك البحث جوجل Google عملاق البحث الأكبر على شبكة الإنترنت، حيث يستخدمه عدد هائل من الأشخاص حول العالم في كل ثانية مع مرور الوقت.

ومع اقترابنا من نهاية العام 2018، كشفت شركة جوجل عن أهم المواضيع التي تم البحث عنها على مستوى العالم في هذا العام، وقد تم تصنيف النتائج بحسب نوع البحث الذي تم القيام به.

على سبيل المثال وعند الحديث عن البحث الاعتيادي الذي يقوم به كل شخص من خلال صندوق بحث جوجل، فإن عبارة World Cup احتلت المركز الأول عالمياً.

وهي نتيجة متوقعة إلى حد ما بسبب أهمية حدث كأس العالم وشعبيته الكبيرة، حيث ظهرت العبارة نفسها في عام 2014 عند إقامة النسخة السابقة من هذه البطولة العالمية، لكن احتلت العبارة وقتها المركز الثاني.

بالمتابعة في عام 2018 وفي قسم البحث الاعتيادي، احتل المركز الثاني اسم الفنان Avicii، وفي المركز الثالث اسم الفنان Mac Miller، واسم النجم Stan Lee في المركز الرابع، في حين ذهب المركز الخامس لاسم الفيلم الشهير Black Panther.

ونشرت جوجل بعض الإحصائيات الممتعة عن أكثر المواضيع التي البحث عنها في أقسام محددة، على سبيل المثال عادت عبارة World Cup لتحتل المركز الأول في قسم الأخبار.

في حين أن عناوين أخرى مثل Royal Wedding الذي يشير إلى الزواج الملكي البريطاني الذي أُقيم في لندن هذا العام قد ظهر في قائمة الأخبار، بالإضافة إلى عبارة Election Results للبحث عن نتائج الانتخابات.

في قسم الشخصيات، بحث مستخدمو جوجل حول العالم عن النجمة Meghan Markle التي أصبحت زوجة الأمير هاري في بريطانيا، واحتل اسمها المركز الأول في قائمة البحث عن الشخصيات.

تضمنت القائمة أيضاً البحث عن النجمة Demi Lovato والنجم الشهير Sylvester Stallone والمثير للجدل Logan Paul والنجمة Khloé Kardashian في المراكز التي جاءت بعد المركز الأول على الترتيب.

أما في قائمة الشخصيات الرياضية فقد بحث المستخدمون عن لاعب كرة السلة Tristan Thompson الذي جاء في المركز الأول.

ليتبعه كل من Alexis Sánchez ثم Lindsey Vonn ثم Shaun White ثم Khabib Nurmagomedov في المراكز الأربعة اللاحقة على الترتيب.

عبارة البحث عن اسم الفيلم الشهير Black Panther ظهرت في المركز الأول في قائمة البحث عن عناوين الأفلام، وجاءت المراكز الأربعة اللاحقة لأفلام Deadpool 2 و Venom و Avengers: Infinity War و Bohemian Rhapsody على الترتيب.

أما عند الحديث عن نجوم الغناء والفرق الموسيقية فقد احتلت النجمة Demi Lovato المركز الأول، ليتبعها كل Cardi B و Daniel Küblböck و Travis Scott و Rick Rossعلى الترتيب.

الجدير بالذكر أن ما سبق كان خاصاً بعمليات البحث العالمية على محرك البحث دون تحديد دولة محددة، لكن جوجل أضافت قوائم خاصة لإحصائيات عمليات البحث في دول محددة في عام 2018.

على سبيل المثال في قوائم احصائيات مصر، احتلت جملة نتيجة الثانوية العامة 2018 المركز الأول في عمليات البحث الاعتيادية، وجاءت جملة مباراة مصر وروسيا في المركز الأول في قائمة المباريات التي بحث عنها المصريون في 2018.

أما إذا أردنا الحديث عن أكثر الشخصيات التي تم البحث عنها في مصر خلال هذا العام، فربما لا نحتاج إلى جوجل لمعرفة النتيجة، إنه محمد صلاح بالتأكيد! لكن جوجل أكّد هذا الأمر بوضع اسمه في المركز الأول بالفعل.

للاطلاع على إحصائيات القوائم كاملةً في مصر مثلاً يمكنك زيارة الرابط التالي، وللعودة للاطلاع على الإحصائيات العالمية يمكنك الضغط على الرابط التالي.

مقالات قد تعجبك:

كيفية البحث باستخدام الصور من خلال بحث الصور العكسي من جوجل
ميزات في أجهزة أندرويد من سامسونج تفوقت بها على جوجل
أفضل الألعاب الكلاسيكية لجميع الحواسيب
حل ربما يفيد في إلغاء جمود نظام ويندوز
كيفية إنشاء صورة مثالية لغلاف فيسبوك

تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...