حاسوب محمول من LG بشاشة 17 بوصة ووزن 1.4 كيلوجرام

والإعلان عن حاسوب آخر يمكن أن يتحول إلى جهاز لوحي

أعلنت شركة LG عن حاسوب محمول جديد من سلسلة Gram التي تتميز بوزنها الخفيف جداً بحيث يمكن استعمال الحاسب ونقله من مكان إلى آخر براحة تامة.

الحاسوب الجديد يحمل شاشة عرض كبيرة وغير متوقعة، فهي تأتي بحجم 17 بوصة، في حين أن وزنه حوالي 1.4 كيلوجرام، حيث جمعت الشركة في حاسوبها الجديد بين الشاشة الكبيرة والوزن الخفيف وهو أمر لا يتوافر بكثرة في الأسواق.

يعمل الحاسوب مع معالج Core i7 8565U، مع ذاكرة داخلية بحجم 512 جيجابايت و ذاكرة رام 16 جيجابايت.

الشاشة تأتي بدقة عرض مرتفعة 1600*2560، ويتميز الحاسوب الجديد بامتلاكه لمستشعر من أجل بصمات الأصابع، الأمر الذي يسمح بقفل الجهاز وإلغاء قفله براحة وسهولة.

وإلى جانب الحاسوب السابق، أعلنت الشركة عن نسخة أخرى منه بمعالج Intel Core i7 من الجيل الثامن لكن مع شاشة أصغر حجماً 14 بوصة وبدقة عرض FHD وهي من نوع IPS LCD.

أما عن البطارية فيمكن أن تصمد لمدة 20 ساعة تقريباً عندما يتم شحنها بشكل كامل، وهو رقم جيد جداً ويساعد الكثير من الأشخاص على إنجاز أعمالهم خارج المكتب أو المنزل.

ويتميز الحاسوب الأصغر حجماً بإمكانية تحوّله إلى ما يشبه الجهاز اللوحي من خلال قلب لوحة المفاتيح لتصبح خلف الشاشة، وهو بوزن أعلى بقليل من كيلوجرام واحد.

يعمل هذا الحاسوب مع نظام Windows 10 Home مع 16 جيجابايت من ذاكرة الرام و 512 جيجابايت من ذاكرة التخزين الداخلي، وهو متوافر مع قلم Wacom من أجل استخدامه للرسم والترفيه.

ويمتلك الحاسوب الأصغر حجماً نفس البطارية المتوافرة في النموذج الأكبر، وبما أن الشاشة أصغر حجماً وأقل من ناحية دقة العرض فإنها يمكن أن تصمد إلى حوالي 21 ساعة من الاستخدام عندما يتم شحنها بشكل كامل.

بالنسبة لتقديرات عمر البطارية، تستخدم LG إصداراً جديداً من أداة قياس الأداء MobileMark، حيث كانت تستخدم في الماضي برنامجاً قديماً يعطي أرقام بطارية مثيرة للإعجاب ولكنها غير دقيقة.

يحتوي الطراز 17 بوصة على ثلاثة منافذ USB-A 3.1 بالإضافة إلى منفذ USB-C واحد، ويفتقد الطراز 14 بوصة أحد منافذ USB-A.

ولكن يشترك كلاهما في منفذ سماعة الرأس ومنفذ microSD ومخرج HDMI بالحجم الكامل واتصال Wi-Fi  يدعم المعيار 802.11ac بالإضافة إلى Bluetooth 5.0.

سيتم طرح حاسوب 14 بوصة قريباً مع إمكانية الإعلان عن السعرالدقيق والتوافر الدقيق خلال الفترة المقبلة، في حين تم الإعلان عن تكلفة الطراز 17 بوصة وهي 1700 دولار أمريكي.

مقالات قد تعجبك:

أفضل أدوات زيادة المآخذ لمختلف الحواسيب
لماذا يجب عليك عدم النظر إلى شاشات الهواتف والحواسيب قبل النوم
كيفية التنظيف الصحيح للهواتف الذكية والأجهزة الإلكترونية الأخرى
كيفية حذف الصور السابقة لحسابات المستخدمين في ويندوز 10
هل يمكن أن تتم مقاضاة صاحب المراجعات السلبية على الإنترنت

تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...