كوالكوم طالبت الصين بحظر هواتف آيفون XS و XR أيضاً

وذلك بعد قرار حظر الأجهزة الأقدم في البلاد

طالبت شركة كوالكوم Qualcomm سلطات القضاء الصينية بإصدار حظر جديد على عمليات البيع والاستيراد لأحدث أجهزة آبل Apple التي تشمل هواتف iPhone XS و iPhone XS Max و iPhone XR.

حيث تدّعي كوالكوم وجود حالات انتهاك لبراءات اختراع خاصة بها من قبل شركة آبل، وهو نفس السبب الذي استطاعت من خلاله كوالكوم أن تنتزع قرار حظر لأجهزة الآيفون الأقدم سابقاً.

وسيؤدي الطلب الجديد إلى تصعيد النزاع القانوني بين الشركتين في الصين، حيث تتجاهل آبل حتى الآن الحظر المفروض على المبيعات من جانب المحاكم.

وتدعي آبل أن الحظر مطبق فقط على الهواتف التي تعمل بنظام التشغيل iOS 11 والإصدارات الأقدم، ونظراً لأنه تم تحديث هواتفها الآن إلى نظام التشغيل iOS 12 فإن الشركة اعتبرت أنه بإمكانها الاستمرار في الصين.

وكانت كوالكوم قد استطاعت الحصول على قرار حظر من المحكمة الصينية على مجموعة من هواتف آبل القديمة مثل iPhone 6s و iPhone 6s Plus و iPhone 7 و iPhone 7 Plus و iPhone 8 و iPhone 8 Plus و iPhone X.

في حين تجادل شركة آبل أنه حتى لو فازت كوالكوم بهذا الحكم نتيجة حصول انتهاك لبراءات اختراع فإن الأمر يمكن تجاوزه بتحديث الهواتف السابقة إلى نظام iOS12 وإلغاء وجود السبب الذي يؤدي للحظر.

ووفقاً لصحيفة TheFinancial Times فإن الضغط الإضافي الجديد من كوالكوم يُقصد به دفع شركة آبل نحو محادثات للتسوية.

فالشركتان في معركة قانونية ممتدة في جميع أنحاء العالم، ويبدو أن شركة كوالكوم إلى حد كبير على الجانب الخاسر، خاصةً بعد تورطها في عدد من القضايا التي تتعلق بالمنافسة في أكثر من دولة حول العالم.

وحتى الآن فإن الصورة غير واضحة فيما إذا كان هذا الصراع القضائي سيمتد ليصبح أكثر حدة مع تمسك كل طرف بعدائه اتجاه الطرف الآخر، أم أن ارتفاع وتيرة الخلاف بهذا الشكل هي المرحلة التي تسبق انتقال الطرفين إلى التسويات والاتفاقات.

مقالات قد تعجبك:

ما البيانات التي يمكن الوصول إليها من هاتف أو حاسوب مسروق أو ضائع؟
أفضل تطبيقات الهواتف الذكية لإرسال الأموال
كيفية حماية هاتفك المحمول من تطبيقات التجسس
ميّزات مفيدة في آيفون غير موجودة حتى الآن في أندرويد
كيفية حذف جميع الصور في آيفون أو آيباد بسهولة
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...