الصين ستمنع آبل من بيع أجهزتها لانتهاك براءات اختراع كوالكوم

وآبل لديها حل بسيط للتحايل على أمر المحكمة

حققت شركة كوالكوم Qualcomm فوزاً كبيراً في معركتها القانونية المستمرة مع شركة آبل Apple بعد أن استطاعت انتزاع أمر من محكمة صينية لمنع بيع واستيراد العديد من هواتف آبل الأخيرة في الصين.

حيث ستشمل قائمة الحظر كل من هواتف iPhone 6S و iPhone 6S Plus و iPhone 7 و iPhone 7 Plus و iPhone 8 و iPhone 8 Plus و iPhone X.

وفي ردّها الأول على قرار المحكمة، قللت شركة آبل من شأن الحكم الجديد وقالت أن الهواتف السابقة وبمجرد تحديثها إلى النسخة 12 من نظام iOS فإنها ستتمكن من معاودة تواجدها في الصين.

حاولت شركة كوالكوم حظر مبيعات هواتف الآيفون في الصين لأكثر من عام، وذلك في أعقاب محاولة حظر المبيعات في الولايات المتحدة أيضاً.

وهذه القيود ليست سوى جزء واحد من معركة قانونية طويلة المدى بين الشركتين، والتي شهدت اتهامات من شركة آبل بأن كوالكوم كانت تستخدم هيمنتها في السوق لرفع الأسعار بشكل غير معقول.

في حين تزعم شركة كوالكوم أن شركة آبل سرقت الكود المصدري الخاص بها لمشاركته مع شركة منافسة وهي شركة إنتل Intel.

وبحسب وكالة رويترز، فقد قضت المحكمة بأن آبل انتهكت براءات اختراع البرمجيات التي تملكها كوالكوم والتي ترتبط تحديداً بتغيير حجم الصور وإدارة التطبيقات.

وبسبب تحديد سبب الحظر بهذين الأمرين فقط فيمكن لشركة آبل بسهولة أن تحدّث نظامها الذي تستعمله الهواتف المذكورة سابقاً للتحايل على أمر المحكمة.

وفي بيان صدر لوكالة رويترز، علقت آبل بقولها:

 إن جهود كوالكوم لحظر منتجاتنا هي خطوة يائسة أخرى من قبل شركة تخضع ممارساتها غير القانونية للتحقيق من قبل المنظمين في جميع أنحاء العالم.

وعلى الرغم من ذلك، فإن شركة كوالكوم عازمة على موقفها حيث قال Don Rosenberg المستشار العام لشركة كوالكوم: تواصل آبل الاستفادة من ملكيتنا الفكرية في الوقت الذي ترفض فيه تعويضنا!

وللأسف مع وصول الخلاف إلى هذه الدرجة بين الشركتين فإن فرص الحلول بالاتفاق ستختفي تدريجياً، وعلى ما يبدو فإن كل شركة عازمة على محاربة الأخرى في جولات قضائية متعددة بين محاكم العالم.

مقالات قد تعجبك:

ما سبب رسالة افتح قفل آيفون لاستخدام ملحقات USB؟ وما الحل؟
كيفية حذف جميع الصور في آيفون أو آيباد بسهولة
ما البيانات التي يمكن الوصول إليها من هاتف أو حاسوب مسروق أو ضائع؟
ما الذي يجب فعله إذا وجدت آيفون أو آيباد ضائع؟
كيفية تفعيل أو إلغاء التحديثات التلقائية في آيفون وآيباد

تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...