المواصفات المتوقعة للجيل التالي من أجهزة PlayStation

التوافر في الأسواق قد يكون في بداية عام 2020

ينتظر عشاق ألعاب الفيديو حول العالم أية معلومات أو تفاصيل قد تكون متعلقة بالجيل الجديد من أجهزة البلايستيشن PlayStation من شركة سوني Sony هذه الأجهزة التي يتم التعامل معها حالياً بالاسم PlayStation 5.

تقول بعض الأخبار والشائعات الحديثة أن جهاز سوني الجديد المخصص لألعاب الفيديو سيدعم تشغيل عرض بدقة مرتفعة جداً تصل إلى 8K وبمعدل تحديث 120 إطار في الثانية الواحدة.

إنها بلا أدنى شك أرقام رائعة يحلم بها كل جيمر في هذا العالم، وهو ما تم استعراضه بشكل حقيقي في معرض Inter BEE 2018 الذي أُقيم مؤخراً.

حيث عرضت شركة سوني نوعاً جديداً من الشاشات أطلقت عليه اسم CLEDIS، وتم تشغيل بث بدقة 8K وبمعدل تحديث 120 إطار في الثانية.

البث الذي استخدمته الشركة من أجل عرض المحتوى على الشاشات الجديدة كان من لعبة Gran Turismo التي تم تشغيلها بواسطة أحد نماذج أجهزة البلايستيشن، ولكن ما جهاز البلايستيشن الحالي الذي يستطيع أن يشغّل لعبة ما بهذه الإعدادات؟

في الوقت الحالي لا يوجد نموذج متاح في السوق بهذه المواصفات، الأمر الذي دفع البعض للاعتقاد بأن الجهاز الذي تم استخدامه في المعرض هو أحد النماذج الاختبارية الخاصة  بجهاز PlayStation 5 القادم في نهاية عام 2019 أو بداية عام 2020.

أحد الدلائل التي تشير إلى قدوم جهاز الألعاب الجديد من سوني بهذه المواصفات هو تصريح Kazunori Yamauchi منتج لعبة Gran Turismo بقوله أن الجيل الجديد من الألعاب سيحتاج لتشغيل بدقة 8K.

في الوقت الحالي لا تتوافر الكثير من التفاصيل حول الأسماء التي ستتعاون معها سوني في تصنيع جهازها القادم المخصص للألعاب، حيث كانت المشاورات الأخيرة مع مهندسي مجموعة Radeon Technologies.

من المفترض أن نحصل على معلومات رسمية عن جهاز PlayStation 5 القادم بدءاً من النصف الثاني من عام 2019، وقد أشار البعض إلى إمكانية الإعلان الرسمي عنه في نهاية النصف الثاني. على أن يبدأ بالتوافر في الأسواق في بداية عام 2020، وذلك في حال سارت الأمور بالطريقة التي تريدها الشركة دون أية مشاكل أو تأجيل في المواعيد.

مقالات قد تعجبك:

كيفية حذف واستعراض سجل التصفح على PlayStation 4
كيفية تحديث PlayStation 4 بدون إنترنت
أهم ميزات جهاز PlayStation 4 وكيفية استخدامه
ما الفرق بين أجهزة PlayStation 4 و Slim و Pro
كيفية استعادة المبالغ المدفوعة باستخدام البطاقة الائتمانية
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...