يوتيوب أضافت التشغيل التلقائي للفيديو إلى تطبيقها

الشركة لم تصل إلى النتائج المتوقعة من كاميرات الهاتف

أعلنت شبكة يوتيوب Youtube أنها نقلت ميزة خاصة بمشتركي خدمة YouTube Premium لتصبح متاحة لجميع مستخدمي تطبيقها على الهواتف والأجهزة التي تعمل بنظامي الأندرويد و iOS.

على الرغم من أنها ليست ميزة التشغيل في الخلفية التي ينتظرها الجميع، إلا أنها ميزة مفيدة وجذابة، وهي خاصية التشغيل التلقائي للفيديو على الصفحة الرئيسية للتطبيق.

حيث سيمكنك ملاحظة التشغيل التلقائي للفيديوهات الموجودة في صفحتك الرئيسية على يوتيوب أثناء التمرير، ويمكنك إيقاف هذه الميزة بسهولة من الإعدادات أو الاحتفاظ بوجودها عند الاتصال بشبكات واي فاي Wi-Fi.

صورة متحركة للميزة المضافة، يرجى الانتظار حتى اكتمال التحميل

وعلى ما يبدو فإن الشركة مقتنعة تماماً بفائدة الميزة بعد أن أتاحتها لجميع المستخدمين، وقالت أن الميزة ستلعب دوراً مفيداً في تصفح مقاطع اليوتيوب دون تشغيلها وهي الطريقة الأفضل للتنقل بين فيديوهات الصفحة الرئيسية.

ستعمل هذه الميزة على تشغيل مقطع الفيديو الذي يظهر على صفحتك الرئيسية بطريقة لا تتطلب وجود صوت بالضرورة وذلك من خلال ظهور كتابة تفصيلية على المقطع تشبه الترجمة وتوضّح ما يتم الحديث عنه داخل الفيديو.

بحسب بيان الشركة فإن هذه الكتابة التفصيلية ستظهر بحسب رغبة صاحب مقطع الفيديو، وهي إما أن تكون تلقائية أو تم تحميلها من صاحب القناة أو منشئ الفيديو أو تم جلبها من مصادر خارجية.

ولعل هذه الميزة ستكون مفيدة بشكل أكبر لأصحاب مقاطع الفيديو الذين سيصبحون أكثر اهتماماً بتمييز مقاطع الفيديو الخاصة بهم لوصولها إلى الصفحة الرئيسية للمستخدمين.

وذلك لأن التشغيل التلقائي للفيديو يعطي المستخدم صورة مباشر عن محتوى الفيديو مما يزيد من فرصة دخول المستخدم إليه وزيادة عدد المشاهدات المخصصة له.

وعلى الرغم من أن مستخدمي YouTube Premium كانوا قد رحبوا بالميزة سابقاً، إلا أنه ليس من الواضح فيما إذا كانت الخاصية الجديدة ستلقى الترحيب نفسه من جمهور الشبكة الواسع.

خاصةً وأنها تبدو متعارضة قليلاً مع مفاهيم جوجل الجديدة حول الرفاهية الرقمية وضبط الوقت الذي يقضيه المستخدم على الشبكات الاجتماعية، حيث أن الميزة الجديدة قد تدفع المستخدمين لزيادة فترة تواجدهم على الصفحة الرئيسية والانتقال بين المقاطع المعروضة.

مقالات قد تعجبك:

كيفية استخدام ميزة التصفح المتخفي الجديدة في يوتيوب
كيفية مشاهدة فيديوهات يوتيوب بالتزامن مع أصدقائك
كيف تربح قنوات اليوتيوب المال؟
كيفية تشغيل فيديو من يوتيوب في الخلفية
كيفية حذف الصور السابقة لحسابات المستخدمين في ويندوز 10
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...