متجر آبل للتطبيقات سجّل 1.22 مليار دولار في عائدات عطلة الأعياد

أكثر من 320 مليون دولار في يوم رأس السنة فقط

وسط الأخبار السيئة التي سمعناها في الأيام الماضية عن شركة آبل Apple والمتمثلة بحظر بعض هواتفها في ألمانيا إلى جانب اعترافها الرسمي بتباطؤ مبيعات هواتف الآيفون في الفترة الأخيرة، كشفت الشركة أخيراً عن بعض الأخبار الجيدة.

هذه الأخبار الجيدة كانت عن متجر الشركة للتطبيقات والمعروف باسم App Store، حيث سجّل هذا المتجر رقماً قياسياً جديداً في مبيعات موسم العطلات الأخير.

حيث قالت الشركة في تقريرها أن عملاء المتجر أنفقوا حوالي 1.22 مليار دولار في عمليات الشراء على المتجر، وهو ما يمثّل رقماً قياسياً جديداً للشركة.

وتم تسجيل هذا الرقم القياسي بين عشية عيد الميلاد في الخامس والعشرين من شهر كانون الأول الماضي وحتى يوم رأس السنة مع اللحظات الأولى للعام الجديد.

وقالت الشركة أن المتجر شهد عمليات شراء هائلة للتطبيقات خلال هذه الفترة مع ازدياد عدد مستخدمي هواتف الآيفون وأجهزة الآيباد في موسم العطلات إلى جانب استخدام بطاقات هدايا App Store.

خلال أيام موسم العطلات الأخير، كان يوم رأس السنة هو الأكثر إنفاقاً على الإطلاق، حيث سجل المتجر عائدات بقيمة 322 مليون دولار وهو ما يمثّل اليوم الأكثر ربحاً على المتجر في تاريخه كاملاً.

كانت الألعاب أكثر أنواع التطبيقات التي تم الإنفاق عليها، على سبيل المثال كانت لعبة Fortnite ولعبة PUBG من بين أكثر الألعاب التي تم تنزيلها، جنباً إلى جنب مع Brawl Stars و Asphalt 9 و Monster Strike.

ومع دخول العام الجديد، يفضّل الكثير من المستخدمين الاهتمام بالصحة والجمال واللياقة البدنية، الأمر الذي بدا واضحاً في إنفاق العملاء على تطبيقات الجمال والصحة والتطبيقات التعليمية والتطبيقات الإنتاجية.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة آبل تيم كوك أن متجر التطبيقات لا يزال أحد النقاط المضيئة في فئة الخدمات في الشركة، حتى مع الأخبار المتعلقة بتباطؤ مبيعات الآيفون وانخفاض الأرباح.

الجدير بالذكر أن إحصائيات نهاية العام كانت قد كشفت عن التطبيقات الأكثر ربحاً على المتجر خلال العام 2018، حيث سيطرت تطبيقات بث الفيديو والمحتوى الترفيهي على المراكز الأولى.

مقالات قد تعجبك:

كيفية تفعيل أو إلغاء التحديثات التلقائية في آيفون وآيباد
ما الذي يجب فعله إذا وجدت آيفون أو آيباد ضائع؟
ما هي ملفات PDF؟ وكيف يمكن فتحها ؟
ما هو معدل تحديث الشاشة؟ وكيف يتم تغييره؟
ما هي ملفات النظام الخاصة بويندوز؟ وأين توجد؟
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...