آبل ممنوعة من بيع الهاتفين iPhone 7 و iPhone 8 في ألمانيا

بعد فوز كوالكوم بالدعوى القضائية في البلاد

في الشهر الأخير من العام الماضي، أعلنت محكمة مقاطعة ميونخ في ألمانيا فوز شركة كوالكوم Qualcomm في الدعوى القضائية المرفوعة على شركة آبل Apple.

وقد رُفعت هذه الدعوى بعد قيام آبل بانتهاك براءات اختراع والملكية الفكرية الخاصة بشركة كوالكوم، حيث كانت هذه البراءات متعلقة بتقنيات لتوفير الطاقة في الهاتفين iPhone 7 و iPhone 8.

بعد صدور الحكم، كانت مطالبة كوالكوم بمبلغ مالي محدد في السندات الأمنية، واليوم بعد استكمال الإجراءات القانونية أصبحت شركة آبل مجبرة على الخضوع لحكم المحكمة.

وبناءً على ذلك سحبت آبل هواتف iPhone 7 و iPhone 8 من كافة متاجرها الرسمية في ألمانيا ومن موقعها الإلكتروني أيضاً.

وبالتالي فإن أي زائر لهذا الموقع لن يجد الهاتفين المذكورين ولن يستطيع شراء أي منهما، حيث يكتفي الموقع الإلكتروني حالياً بعرض هواتف الآيفون الجديدة مثل iPhone XR و iPhone XS و iPhone XS Max.

قالت شركة آبل أنها تعتزم استئناف الحكم، ولكن أثناء إجراء هذه العملية، لن يكون بمقدورها بيع الهواتف المذكورة، الأمر الذي يشكّل واحدة من أقسى الضربات الموجهة للشركة من كوالكوم.

من غير الواضح ما إذا كان سيتم السماح للبائعين وشركات الاتصالات التابعة لجهات خارجية ببيع الهواتف السابقة، حيث قالت كوالكوم أن المحكمة أمرت شركة آبل أيضاً بتذكير متاجر التجزئة غير الرسمية بضرورة إيقاف بيع تلك الهواتف.

لكن في الشهر الماضي، قالت آبل أن جميع طرازات الآيفون ستبقى متاحة للعملاء من خلال شركات الشحن والبائعين في 4300 موقعاً عبر ألمانيا، حتى في الوقت الذي تستأنف فيه الشركة قرار حظر متاجرها الخاصة.

الحظر في ألمانيا هو التصعيد الأخير للخلاف المستمر بين آبل و كوالكوم، والذي بدأ عندما اتهمت آبل شركة كوالكوم لأول مرة بفرض أسعار غير عادلة لرقائق المودم الخاصة بها في عام 2017.

ردت كوالكوم مع مجموعة متنوعة من الدعاوى القضائية حول العالم، حيث تواجه آبل وضعاً مماثلاً في الصين عندما فازت شركة كوالكوم أيضاً بحظر المبيعات بسبب قضايا انتهاك براءات الاختراع.

في هذه الحالة، لم تقم آبل بسحب منتجاتها وادعت أن المشكلة كانت موجودة فقط على الأجهزة القديمة، وأنه بمجرد تحديث تلك الأجهزة إلى النظام iOS 12 فستتمكن الشركة من تجاوز قرار الحظر، الأمر الذي لم ينجح هذه المرة في ألمانيا.

مقالات قد تعجبك:

كيفية التقاط الصور باستخدام سيري
كيفية تصوير الفيديو البطيء وتحريره على آيفون
كيفية استكمال تصفح مواقع الويب بين الكمبيوتر والهاتف الذكي
كيفية النسخ الاحتياطي للصور على هاتفك تلقائياً وبأمان
كيفية استخدام Google Keep أفضل تطبيق لأخذ الملاحظات

تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...