حظر جديد لأجهزة الآيفون في ألمانيا بعد حظرها في الصين

كوالكوم فازت بالدعوى القضائية وآبل بدأت بسحب أجهزتها

على ما يبدو فإنها نهاية السنة الحالية ستكون سيئة للغاية على شركة آبل Apple، حيث تعرّضت الشركة لخسارة جديدة في حربها القضائية مع شركة كوالكوم Qualcomm، وهذه المرة في ألمانيا بعد الصين سابقاً.

وبناءً على ذلك ستكون آبل مضطرة لسحب أجهزتها من طراز iPhone 7 و iPhone 8 من متاجرها الرسمية الألمانية بسبب انتهاك الملكية الفكرية لشركة كوالكوم فيما يتعلق بتقنيات توفير الطاقة في الهواتف الذكية.

وفقاً لموقع CNBC، ستعمل آبل بالفعل على استئناف الحكم، لكن الشركة صرّحت أنه كجزء من هذه العملية فإنها ستعلق مبيعات iPhone 7 و iPhone 8 في متاجرها الرسمية الخمسة عشر في ألمانيا.

لا تتأثر الأجهزة الأحدث مثل iPhone XS و iPhone XR بالحكم، وستبقى أجهزة iPhone 7 و iPhone 8 متاحة للشراء من بائعين وشركات غير رسمية أو ليس لها ارتباط بشركة آبل.

وتأتي هذه الأخبار بعد أن فازت كوالكوم بأمر قضائي مماثل في الصين تسبّب بحظر مبيعات الطرازات الأقدم من أجهزة الشركة، على الرغم من أن آبل قامت بالفعل بتحديث نظام التشغيل iOS للمستخدمين الصينيين للسماح باستمرار المبيعات.

الجدير بالذكر أن شركة آبل كانت قد حاولت إصدار نوع مماثل من تحديث البرامج في وقت سابق من السنة للتخلص من مشكلة محتملة في ألمانيا كانت تتعلق بكيفية قيام المستخدمين بالبحث عن جهات الاتصال، ولكن القرار الأخير المتعلق بتوفير الطاقة سيكون من الصعب تخطيه عبر تحديث.

ويشير هذا الحكم إلى أحدث صراع في المعركة المتصاعدة بين كوالكوم وآبل، والتي تم إطلاقها قبل عامين تقريباً عندما اتهمت شركة آبل شركة كوالكوم بالتلاعب بأسعار رقائق المودم الخاصة بها.

أطلقت شركة كوالكوم بدورها مجموعة متنوعة من الدعاوى القضائية ضد شركة آبل متهمةً إياها بانتهاك حقوق الملكية الفكرية الخاصة بها، والتي أدت إلى الوضع الحالي المتعثر.

مقالات قد تعجبك:

ما البيانات التي يمكن الوصول إليها من هاتف أو حاسوب مسروق أو ضائع؟
ما هو وضع الفقدان في آيفون وآيباد وماك؟
تغيير إعدادات DNS على أجهزة آيفون و آيباد
هل يمكن إنشاء مخدم ويب Web Server على الشبكة المنزليّة ؟
كيفية استعادة كلمة مرور حساب Yahoo المنسية
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...