حاسوب محمول من Asus بتصميم أنيق وحواف نحيفة جداً

مع استخدام قطع أمامي لكن بعد أن تم عكسه خارج الشاشة

بدأت الشركات العملاقة بالإعلان عن أحدث أجهزتها ومنتجاتها لعرضها أمام الجمهور في أكبر تجمع تقني وهو معرض CES 2019 في لاس فيغاس الأمريكية.

ومن هذه الشركات المشاركة في فعاليات المعرض شركة Asus التي كشفت عن حاسوب محمول جديد ZenBook S13 الذي يعتمد معايير التصميم الحديثة والأنيقة والتي تستغني عن الحواف العريضة.

أرادت الشركة استخدام حواف نحيفة جداً في حاسوبها الجديد، ومن أجل ذلك كانت بحاجة لاستخدام قطع أمامي من أجل إضافة الكاميرا الأمامية التي فضّلت عدم نقلها إلى الحافة السفلية أو إلى لوحة المفاتيح.

ولكن بدلاً من استخدام قطع أمامي يقتطع جزءاً من العرض كما اعتدنا في جميع أجهزة الهواتف المحمولة، فإن الشركة اتخذت قراراً غريباً بعكس هذا القطع ليصبح خارج الشاشة.

وتزعم الشركة أن شاشة حاسوبها الجديد ذات الحافة النحيفة حققت الرقم 97٪ من نسبة الشاشة إلى كامل جسم الحاسوب في واجهته الأمامية، الأمر الذي يجعل حواف الشاشة من بين الأنحف على الإطلاق في عالم الحواسيب المحمولة.

يبلغ مقاس الحواف 2.5 ملم على جانبي الشاشة التي يبلغ حجمها 13.9 بوصة، وبذلك تكون المساحة الإجمالية أقل من معظم أجهزة الحاسوب المحمولة المزوّدة بشاشة مقاس 13 بوصة.

داخل ZenBook S13، قامت Asus بإضافة معالج Intel Core i7 من الجيل الثامن، وذاكرة رام تصل إلى 16 جيجابايت، وما يصل إلى 1 تيرابايت من سعة التخزين الداخلية.

وبشكل مفاجئ أضافت الشركة معالج رسوميات منفصل إلى هذا الحاسوب المحمول، حيث سيكون المعالج GeForce MX150 من Nvidia متاحاً.

وتدّعي الشركة أن ذلك الأمر يجعل ZenBook S13 أصغر حاسوب محمول في العالم مع معالج رسوميات منفصل، وهو ما يشكّل بطبيعة الحال خبراً ساراً بالنسبة إلى مجتمع الجيمرز ومحبي ألعاب الفيديو.

وبالحديث عن الألعاب، فإن الحاسوب الجديد سيكون قادراً على تشغيل ألعاب مختلفة مثل Fortnite على شاشته التي تبلغ دقتها 1080 بكسل بمعدل 30 إطاراً في الثانية.

يحتوي ZenBook S13 على المنافذ التي تتوقع رؤيتها على أي حاسوب محمول حديث، حيث يتواجد منفذان من نوع USB-C، ومنفذ USB-A واحد، وحتى قارئ microSD.

قامت الشركة أيضاً بتضمين مستشعر لبصمة الإصبع في لوحة اللمس، لذلك ستتمكن من تسجيل الدخول إلى Windows 10 باستخدام دعم Windows Hello.

ستطلق الشركة حاسوبها الجديد ZenBook S13 في الربع الأول من العام الحالي، لكن المعلومات المتعلقة بالسعر لم يُكشف عنها بعد.

مقالات قد تعجبك:

أفضل أدوات زيادة المآخذ لمختلف الحواسيب
كيفية إضافة منافذ USB-C إلى حواسيب ويندوز
كيفية تغيير إعدادات DNS على حواسيب ويندوز
لماذا يجب عليك عدم النظر إلى شاشات الهواتف والحواسيب قبل النوم
ما الفرق بين IPv4 و IPv6؟

تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...