إيرادات Candy Crush وصلت إلى معدّل 4.2 مليون دولار يومياً

شعبية كبيرة للعبة حتى بعد مرور 6 سنوات على إطلاقها

يمكننا أن نتفهم حالة نجاح ساحقة للعبة جديدة وصلت إلى الأسواق وأثارت الكثير من الضجة ونجحت في كسب ملايين الدولارات، حيث أن سوق الألعاب مزدحم بالفعل ويحتاج إلى ألعاب جديدة كل فترة.

لكن أن تواصل لعبة ما نجاحها الساحق وتتابع بجمع ملايين الدولارات كل يوم حتى بعد مرور 6 سنوات على إطلاقها ووصولها إلى المتاجر، فإن هذا لا يحدث إلا إذا كنا نتحدث عن Candy Crush.

حيث نشرت مؤسسة Sensor Tower المتخصصة في بحوث السوق تقريراً جديداً سلّط الضوء على إيرادات لعبة Candy Crush الشهيرة خلال العام الماضي 2018.

وعلى ما يبدو فإن شعبية اللعبة تزداد مع مرور الوقت، حيث زاد إنفاق اللاعبين عليها في عام 2018 بنسبة 6.5% ليتجاوز إجمالي الإيرادات حاجز 1.5 مليار دولار.

هذا الرقم يعني أن اللعبة كان باستطاعتها جمع 4.2 مليون دولار كل 24 ساعة، وهو رقم مذهل بدون أدنى شك، حيث أن هذه الأرقام تشمل وجود اللعبة على المتجرين App Store و Google Play.

لم تبقَ اللعبة على حالها خلال السنوات الست الماضية، بل تحولت إلى سلسلة مؤلفة من عدد من الإصدارات الناجحة جماهيرياً والتي صنعت قاعدة شعبية كبيرة للعبة تنتظر كل إصدار بفارغ الصبر.

يمثل الإصدار الرئيسي الأولي Candy Crush Saga في عام 2012 الإصدار الأكثر نجاحاً على الإطلاق حيث جمع 945 مليون دولار خلال العام 2018.

وبالتالي فإن هذا الإصدار ساهم في حوالي 63% من إجمالي إيرادات اللعبة، وهو أمر مثير للإعجاب بأن يستمر إصدار من لعبة ما بهذا النجاح الساحق حتى بعد مرور 6 سنوات على إطلاقه.

وساهم الإصدار Candy Crush Soda Saga بحوالي 29% من إجمالي الإيرادات عندما استطاع جمع 443 مليون دولار في إحصائيات العام الماضي.

أما الإصدار Candy Crush Jelly Saga والذي أصبح عمره ثلاث سنوات فقد ساهم في إيرادات بلغت 90 مليون دولار مما يمثل 6% من إيرادات السلسلة في 2018.

مع الإشارة إلى الإصدار الأحدث صاحب الاسم Candy Crush Friends Saga والذي تم إطلاقه في شهر تشرين الأول الماضي، وبالتالي لم يساهم إلا في 3 مليون دولار.

نجاح اللعبة الأسطوري لم يشمل الإيرادات المالية فقط، بل امتد ليضيف أعداداً هائلة غير متوقعة من اللاعبين الجدد في عام 2018.

حيث قال التقرير أن اللعبة استقطبت 230 مليون لاعب جديد في عام 2018، وهو ما يمثل زيادة بنسبة 17% من أعداد اللاعبين في العام 2017.

وستبقى الأنظار موجهة على إصدارات اللعبة لهذا العام لنرى فيما إذا كانت تلك السلسلة قادرة على تحقيق نفس النجاح الكبير في عامها السابع!

مقالات قد تعجبك:

كيفية الاطّلاع على ما يعرفه فيس بوك ويخزنه من معلوماتك
كيفية تصوير الفيديو البطيء وتحريره على آيفون
كيفية تحسين دقة الإصابة في ألعاب الكمبيوتر
أدوات مفيدة ومجانية للألعاب على ويندوز
كيفية التقاط الصور باستخدام سيري
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...