سامسونج أعلنت عن أوّل ذاكرة هاتف داخلية بسعة 1 تيرابايت

التوقعات أشارت إلى استخدامها في هاتف الشركة القادم

أعلنت شركة سامسونج Samsung يوم الأمس عن أول ذاكرة داخلية مدمجة eUFS مخصصة للهواتف المحمولة بسعة ضخمة جداً وصلت للمرة الأولى إلى 1 تيرابايت.

وقالت الشركة أن مرحلة الإنتاج الضخم الخاصة بهذه الذاكرة الكبيرة والمتطورة قد بدأت بالفعل، وأنها ستبدأ بتوفيرها للشركات المصنّعة للهواتف المحمولة حول العالم.

وقال Cheol Choi مسؤول التسويق في الشركة أنه من المتوقع أن تلعب الذاكرة الجديدة دوراً حاسماً في صناعة الهواتف المحمولة مع توفير هذه السعة الهائلة في هاتف المستخدم.

الأمر المميز في الذاكرة الجديدة هو أن الزيادة في السعة التخزينية لم ينتج عنها زيادة في الأبعاد والحجم، حيث أن أبعاد الذاكرة الجديدة مشابهة لأبعاد الذاكرة الخاصة بالشركة والتي تبلغ سعتها 512 جيجابايت.

وتوفّر الذاكرة الجديدة سرعة قراءة تصل إلى 1000 ميجابايت في الثانية، وهي عشرة أضعاف السرعة التي يمكن الحصول عليها من بطاقة microSD القياسية.

في العام الماضي، روّجت شركة سامسونج لهاتفها الرائد Galaxy Note 9 بأنه الهاتف الذي يحمل بداخله سعة تخزينية تصل إلى 1 تيرابايت.

ولكن هذا لم يكن صحيحاً إلا مع تركيب بطاقة ذاكرة خارجية، حيث تم تقديم الهاتف بخيار كبير فيما يخص السعة التخزينية الداخلية 512 جيجابايت مع إمكانية إضافة بطاقة ذاكرة بسعة قصوى 512 جيجابايت.

الأمر الآن مختلف تماماً، حيث أن المستخدم سيحصل على إمكانية شراء هاتف بسعة تخزينية داخلية 1 تيرابايت بشكل فوري دون الحاجة لتركيب أي ذاكرة خارجية.

هذا الهاتف الذي نتحدث عنه يمكن أن يكون Galaxy S10 Plus في النسخة الراقية، حيث أشارت بعض التوقعات والتسريبات إلى إمكانية تقديم نسخة من الهاتف بذاكرة تخزين داخلي 1 تيرابايت وبذاكرة رام 12 جيجابايت.

قد يكون هاتف S10 Plus هو الهاتف الأول الذي يستخدم ذاكرة سامسونج الجديدة والضخمة ولكنه لن يكون الوحيد بكل تأكيد، حيث من المتوقع أن يصبح خيار التخزين 1 تيرابايت متوافراً لدى غالبية الهواتف الرائدة من باقي الشركات.

مقالات قد تعجبك:

كيفية تغيير إعدادات DNS على حواسيب ويندوز
كيف يحصل أي جهاز على عنوان IP خاص به؟
كيفية أخذ لقطات شاشة لألعاب الكمبيوتر
كيفية تغيير كلمة مرور حساب جوجل Google وبريد جيميل Gmail
ما هو التورنت؟ وكيف يعمل؟ وكيفية استخدامه؟ وكيفية التعامل معه؟
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...