سامسونج قد تستخدم بطارية كبيرة جداً في أحد نماذج Galaxy S10

الكشف عن السعات المتوقعة لبطاريات هواتف الشركة الرائدة

تطورت الهواتف الرائدة من مختلف الشركات في الفترة الأخيرة إلى حد كبير لم يكن أحد يتوقعه، حيث أصبحت تلك الهواتف قوية للغاية في كل شيء تقريباً.

فهنالك معالجات رائدة وكاميرات احترافية وتصاميم رائعة وشاشات بجودة عالية جداً، لكن ماذا عن البطاريات المستخدمة في تلك الهواتف؟

في الحقيقة، بقيت هذه المشكلة مستمرة لدى الكثير من الشركات، وحتى الأيام الأخيرة من العام السابق كانت هنالك هواتف رائدة يتم إطلاقها مع سعات متواضعة فيما يتعلق بالبطارية.

سببت البطارية كارثة لا تُنسى لشركة سامسونج Samsung في عام 2017 عندما تم إطلاق هاتف Galaxy Note 7، لذلك بقيت الشركة خائفة تماماً من المخاطرة بسعات ضخمة.

تم كسر هذا الخوف رسمياً في هاتف الشركة الرائد الأخير Galaxy Note 9 الذي جاء ببطارية ضخمة بسعة 4000 ميللي آمبير، الأمر الذي لاقى ترحيباً كبيراً بين جمهور الشركة.

مع ازدياد التقنيات التي تستخدمها الشركات في هواتفها الرائدة، وازدياد حجم ودقة الشاشات التي يتم استعمالها فإن الشركات أصبحت مجبرة على زيادة سعات البطارية التي تستخدمها.

في تقرير جديد تم نشره مؤخراً، تم الكشف عن السعات المتوقعة للبطاريات التي سيتم استعمالها في مجموعة هواتف الشركة الرائدة والتي ستكون عبارة عن عدة نماذج من هاتف Galaxy S10 إلى جانب هاتف قابل للطي.

بالنسبة لنماذج Galaxy S10 فقد اقترح التقرير استخدام بطارية بسعة 3100 ميللي آمبير لهاتف Galaxy S10 Lite الذي سيحمل مجموعة من المواصفات المخففة عن المواصفات الرائدة الأساسية.

ترتفع السعة لتصل إلى 3500 ميللي آمبير في هاتف Galaxy S10 القياسي، في حين أن النسخة الأكبر التي ستكون بالاسم Plus قد تحمل بطارية بنفس سعة بطارية هاتف Note 9 أي بحجم 4000 ميللي آمبير.

وبغض النظر عن بطارية S10 Lite فإن السعات المقترحة جيدة تماماً ومناسبة ولكن الكلمة الأخيرة تبقى لاختبارات الأجهزة التي ستعطي فكرة أوضح عن جودة هذه السعات.

بالنسبة للهاتفين المتبقيين فإن التقرير حمل أخباراً سارّة فيما يتعلق بسعة البطارية، حيث يدّعي ذلك التقرير أن الشركة ستذهب بعيداً في نسخة الهاتف الاحتفالية التي ستدعم شبكات الجيل الخامس وستستخدم بطارية كبيرة جداً.

حيث ستصل سعة تلك البطارية إلى 5000 ميللي آمبير، وهي سعة ضخمة جداً ومناسبة تماماً لهاتف بشاشة كبيرة ذات دقة عالية ولهاتف يجب أن يكون جاهزاً للعمل مع شبكات الجيل الخامس.

بالنسبة لهاتف الشركة القابل للطي، فإن بطاريته ستكون مؤلفة من بطاريتين وليس بطارية واحدة، حيث ستتوضع كل بطارية في جهة من الهاتف وستكون كل منهما بسعة 3100 ميللي آمبير.

تبقى هذه الأخبار مجرد تسريبات حتى لو ادعى التقرير أنه تم جمعها من مصادر موثوقة، ولكننا نأمل بالطبع أن تكون صحيحة لأنها ستدفع بهواتف الشركة إلى الواجهة لتصبح من بين الأفضل هذا العام.

مقالات قد تعجبك:

هل هنالك استخدام صحيح لبطارية الهاتف الذكي؟
كيفية الدخول إلى الوضع الآمن في ويندوز
كيفية مسح سجل بحث فيسبوك
تغيير إعدادات DNS على نظام أندرويد
ما هي تقنية الواقع المعزّز؟ وما أهم بيئات تطويرها؟

تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...