تحديث تيلغرام الجديد أضاف إمكانية التراجع عن إرسال رسالة

منح مشرف المجموعة العديد من الميزات والخيارات الجديدة

يزداد اعتماد المزيد من المستخدمين على تطبيق المحادثات المشفّرة الشهير تيلغرام Telegram، الأمر الذي يفرض على الشركة إرسال المزيد من التحديثات لإضافة الميزات والخيارات التي تساعد على الحفاظ على قاعدة المستخدمين الكبيرة.

التحديث الأخير لتطبيق تيليغرام أضاف مجموعة من الميزات الجديدة لمشرفي المجموعات، حيث أصبح مشرف المجموعة باستطاعته أن يحظر الأعضاء من إرسال رسائل من نوع محدد كالتي تحتوي على ملصقات أو صور GIF.

بالإضافة إلى إمكانية حظر الرسائل بشكل كامل، حيث تبقى رسائل المجموعة خاصة بالمشرفين فقط دون إمكانية مشاركة الأعضاء في عملية إرسال الرسائل.

وإذا وجدت سابقاً أن العدد الكلي للأعضاء – وهو 100 ألف – الذين يمكن تواجدهم في مجموعة واحدة هو عدد قليل، فالتحديث الجديد ضاعف الرقم السابق بحيث أصبح بإمكان المجموعة الواحدة أن تحتوي على 200 ألف عضو، أي بحجم مدينة صغيرة!

أما الإضافة الأكثر أهمية والتي انتظرها الجميع من قبل فهي إمكانية التراجع عن إرسال رسالة، وهي ميزة هامة لكل شخص بالتأكيد، حيث هنالك احتمال كبير أن يقوم المستخدم بإرسال رسالة خاطئة أو أن يرسلها إلى محادثة غير مقصودة أو أن يغيّر رأيه بعد إرسالها.

عند حذف رسالة أو مسح محفوظات المحادثات، سيحصل المستخدم في التحديث الجديد على مربع حوار تأكيد تفصيلي وخيار لاستعادة المحادثة خلال الثواني الخمس التالية.

وبمجرد انتهاء الوقت، يتم حذف الرسالة المحددة أو الدردشة التي تم اختيارها نهائياً بحيث لا يمكن استعادها مرة أخرى.

أيضاً من الميزات الهامة التي تم إضافتها في التحديث الجديد هي ميزة فرز جهات الاتصال الخاصة بالمستخدم بحسب الاسم أو بحسب الظهور الأخير على التطبيق.

أضف إلى ذلك مجموعة من الطرق لتحسين خوارزميات الرسوم المتحركة وإضافة صورة مصغرة لكل صورة وفيديو.

الميزات الأخرى المضافة شملت إضافات خاصة بشريط البحث في التطبيق بالنسبة لنظام iOS وإضافات أخرى لخاصية إعداد صورة الملف الشخصي بالنسبة لمستخدمي التطبيق على أندرويد.

مقالات قد تعجبك:

كيفية البحث عن التغريدات القديمة وحذفها في تويتر
ما هو إعداد الأيزو ISO في الكاميرا ؟و كيف يعمل ؟
ميزة جديدة في كروم لتشغيل الفيديو كنافذة منفصلة خارج المتصفح لمشاهدته أثناء استخدام برامج أخرى
هل ستجعل مايكروسوفت نظام ويندوز 10 خدمة اشتراك مدفوعة؟
ما هي ملفات EPUB ؟ وكيف يمكن فتحها؟
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...